الإثنين 29 أبريل 2024 09:00 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب أوزبكستان يتأهل إلى نهائي آسيا تحت 23 عامًا وأولمبياد باريس 2024 أحداث غزة تُعيد الأعمال الفلسطينية إلى المشهد.. نقاد الفن: الشعب يريد ألا ينسي.. والطب النفسي يحلل هل باتت المبادرة المصرية للحل والتهدئة في غزة قابلة للتنفيذ ام لا ؟ هل نحن علي موعد مع انطلاق تكتل اقليمي جديد للدول الثلاث يستبعد موريتانيا والمغرب هل يلحق نيتنياهو ببوتين والبشير في النشرة الحمراء للانتربول الدولي ؟ لماذا تتزايد مطالبات حماس للفلسطينيين والشعوب العربية بالتحرك بكثافة لنصرة القضية الان ؟ ماذا يعني حصار اسرائيل لغزة بثالوث الموت ( الميناء الجديد – محور نتساريم – حقل الغاز ) ؟ بيراميدز يفقد جهود رمضان صبحي ولاكاي وحافظ أمام إنبي بالدوري ماذا يريد نيتنياهو هل التهدئة في غزة ام اجتياح رفح ؟ الإسماعيلي يخوض مرانه الرئيسي استعدادًا لمواجهة الأهلي أمسية موسيقية للفنان هاني شنودة بالمتحف القومي للحضارة المصرية حزب الله يشن هجوما صاروخيا ‏على قاعدة خربة ماعر الاسرائيلية

عربي ودولي

بكين تعرب عن قلقها بشأن مزاعم الولايات المتحدة بناء معلومات الاستخباراتية داخل الصين

أعربت وزارة الخارجية الصينية اليوم الاثنين، عن قلقها بشأن مزاعم الولايات المتحدة المتعلقة بقدراتها فى بناء المعلومات الاستخباراتية داخل الصين.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج أن هذه المخاوف نتيجة التقارير التي تفيد بأن وليام بيرنز مدير وكالة المخابرات المركزية (سي آي إيه) قال الأسبوع الماضي إن وكالة التجسس الأمريكية أحرزت تقدما في إعادة بناء شبكة استخباراتها في الصين، وأن الوكالة لديها قدرة استخبارات بشرية قوية في الصين، وفقا لما أوردته شبكة "سي جي تي إن" الإخبارية الصينية على موقعها الإلكتروني.

وذكرت المتحدثة الصينية أن الولايات المتحدة تواصل نشر معلومات مضللة بشأن ما يسمى بالجواسيس الصينيين والهجمات الإلكترونية، لكنها في الوقت نفسه لا تخفي عزمها القيام بجمع استخباراتي ضخم ضد الصين.

كما شددت ماو على أن الصين ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية أمنها القومي.