الإثنين 20 مايو 2024 12:59 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الترجي يخطر الأهلي بموعد الوصول للقاهرة استعدادًا لنهائى أبطال أفريقيا «شرشر» يعزي السفير الإيراني بالقاهرة في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي والوزير حسين أميرعبد اللهيان الإصابة تحرم الريال من نجمه قبل نهائي أبطال أوروبا أشرف قاسم: مجلس الزمالك يستحق التتويج بالكونفدرالية.. ومحمد عبد المنعم الأفضل بمصر محمد شحاتة: الزمالك استحق التتويج بالكونفدرالية لبيب: جمهور الزمالك كلمة السر في الفوز بالكونفدرالية وفخور بتهنئة الرئيس حسين لبيب: الزمالك قادر على التتويج بالدوري هذا الموسم فتح باب المشاركة في مسابقة العروض المسرحية بدورته الـ17.. تفاصيل ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك..وجمهور الأبيض هو صانع البطولات وحشتني.. إيمي سمير غانم تتذكر والدها الراحل بكلمات مؤثرة تداول أسئلة وإجابات مادة الهندسة للشهادة الإعدادية بعد دقائق من بدء الامتحان في قنا.. ومسئول بالتعليم يعلق ”ديار ليلى” التعاون الفني الأول بين عمر العبداللات والموسيقار طلال

تقارير ومتابعات

إتحاد منتجي الدواجن يكشف تاثيرات الموجة الحارة على صناعة الدواجن

 الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن
الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن

أثرت على كفاءة تبريد العنابر ونسبة النافق في وأدت لتبكير سن التسويق هروباً من تأثير الحرارة على الاوزان الكبيرة، وكنا متعودين على موجات حارة قصيرة لكن هذه الرة طويلة ومستمرة.

أكد الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن هناك تأثيرات كبيرة للموجة الحارة على صناعة الدواجن قائلاً : " تاثير كبير لدرجات الحرارة على معامل الاداء لمزراعي الدواجن حيث أن الارتفاع قياسي وكبير في مستويات الحرارة رغم أن العنابر مبردة ومغلقة عبر ألية التبريد بالخلايا تبريد صحراوي لكن درجات الحرارة تؤثر في نفس الوقت على كفاءة التبريد ".

وتابع:" إرتفاع الحرارة يؤثرعلى كفاءة التبريد وتقليل معامل التحويل وإرتفاع نسبة النافق بين الدواجن بالاخص دواجن التسمين "، لافتاً إلى أن ماذكره من تاثيرات الموجة الحارة اثر بالفعل على اسعار الدواجن في الاسواق بغض النظرعن عامل تراجع أسعار الاعلاف عالمياً لكن عامل الموجة الحارة كبيرقائلاً : "تراجعت الاسعار من 65 جنيهاً إلى 52 جنيهاً بالاضافة إلى أن درجات الحرارة أدت إلى تبكير سن التسويق هروباً من تأثير الحرارة على الاوزان الكبيرة ".

أتم : " أتمنى إنكسار الموجة لاسيما أننا معتادين على موجات حارة قصيرة لكن هذه المرة طويلة وممتدة "