النهار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 03:39 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس مدينة منوف يتابع تجهيز المعرض الدائم للسلع الغذائية بالتنسيق مع أمانة مستقبل وطن حزب صوت الشعب: الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان أبو الغيط ووزير الخارجية بدر عبد العاطي يبحثان مستجدات القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع بالمنطقة العربية للتنمية الإدارية تنظم ”ملتقى التحول الرقمي ودورة في تحسين الأداء المؤسسي وخدمة المواطن” الأسبوع المقبل بتركيا الوافدين بالأزهر: نشكر القيادة السياسية والشعب المصري والأزهر الشريف في دعمهم السودان ورعاية طلابه محافظ الفيوم يدشن مبادرة ”دكان الفرحة” لتوزيع 30 ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية مهرجان بيتزا على شواطئ مرسي علم يجذب سياح أوروبا رئيس مدينة الغردقة: الانتهاء من إضاءة شوارع عمارات الجيش تحرير عدة محاضر متنوعة خلال حملة تفتيشية على المحلات التجارية بالقصير صحة الدقهلية: 5 عمليات بمستشفي ميت سلسيل فى القافلة العلاجية الثانية القبض على قاتلة الطفلة سما بالفيوم ”عبر تقنية فيديو كونفرانس.. محافظ الدقهلية يتلقي اتصالاً من وزيرة التنمية المحلية للاطمئنان على حالة شاطئ جمصة

المحافظات

الدكتورة حنان يوسف عضو لجنة تحكيم افلام الطلبة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب


أعلنت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب، في دورته الأولى مشاركة الدكتورة حنان يوسف، عميد كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية البحرية ورئيس المؤسسة العربية للحوار، عضوا بلجنة التحكيم الثلاثية لأفلام الطلبة، والمقرر أن تقام في الفترة من 21 الي 27 سبتمبر 2023، برئاسة الكاتب و السيناريست محمد الباسوسي.

ونشرت الصفحة الرسمية للمهرجان، كلمة الدكتورة حنان يوسف، والتي أعربت عن سعادتها بالمشاركة كعضو لجنة تحكيم بمسابقة افلام الطلبة بالمهرجان في دورته الأولي، بالإضافة إلي مشاركة طلابها بعرض أفلامهم المميزة، في برنامج خاص بعيدا عن المسابقة الرسمية.

وأكدت الدكتورة حنان يوسف خلال لقائها مع السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، في إطار جولاته ضمن إستعدادات إنطلاق النسخة الاولي، أن إختيار المدينة الساحرة الغردقة لإستضافة مهرجان سينما الشباب والذي يعد
نافذة وجسر ثقافة حقيقي يربط بين الأجيال المختلفة المهتمين بصناعة السينما في مصر والوطن العربي والعالم بأكمله، إختيار موفق.

كما أشارت الدكتورة حنان يوسف إلي مشاركة الأكاديمية البحرية من خلال عرض أفلام طلابها من أفلام وثائقية وقصيرة وطويلة وكذلك التنسيق بينها وبين الجامعات العربية الأخري في هذا الشأن.

ووصفت الدكتورة حنان يوسف المهرجان بأنه ساحة ثقافية مميزة لإلتقاء الفكر والثقافة والسينما، لافتة إلي سحر السينما الخاص والتي تعتبر نافذة حقيقية لبناء ثقافة الإنسان.


من جانبه صرح الباسوسي، بأنه سيم الاعلان قريبا عن أعضاء لجان تحكيم الأفلام الروائية الطويلة من المصرين والأجانب وكذلك الافلام الروائية القصيرة والتسجيلية.

كما وعد الباسوسي، بالإعلان عن عدة مفاجأت خلال الفترة القليلة المقبلة في إطار الإستعدادات علي قدم وساق لتنظيم دورة مميزة لمهرجان سينما الشباب المقام بمدينة الغردقة.

أضاف الباسوسي، أن المهرجان ينظم فعاليات سينمائية شبابية عديدة من مسابقات وورش لصناعة الأفلام من سيناريو وتصوير وإخراج وندوات وأن الشباب يمثلون الجزء الأكبر فيها من حيث التنظيم والمشاركة فيها.

ويشكل المهرجان خطوة رئيسية في تقديم الفرص للمواهب الشابة وأنه سيتم إطلاق منصة لدعم النماذج ومشروعات الأفلام المتميزة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وإستضافة العديد من المواهب للمشاركة وحضور الفعاليات .

عن المهرجان


ترعاه وزارة الثقافة المصرية ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير كايرو.

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام

تقام دورته الأولي في الفترة من 21 وحتي 27 سبتمبر 2023، ويضم أكثر من مسابقة للأفلام الطويلة والقصيرة ، ومشروعات التخرج لطلبة المعاهد، والأكاديميات السينمائية المتخصصة.

ويمنح جائزة خاصة تحت عنوان الجائزة الخضراء لأفضل فيلم يشارك ويدعم فكرة الحفاظ علي البيئة.