الأحد 2 يونيو 2024 07:49 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياحة وآثار

صحيفة صينية: مصر والإمارات تتصدران القائمة كوجهتين سياحية مفضلتين للصينيين


أفادت وكالة "في أف أس جلوبال" لخدمات التأشيرات بزيادة كبيرة في طلبات السائحين الصينيين للحصول على التأشيرات السياحية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث ارتفعت نسبة الطلبات بنسبة 40% في الصين. ومن المتوقع أن يستمر الارتفاع في الطلب على السفر هذا العام، مع ارتفاع أعداد السياح الصينيين الذين يفضلون زيارة مصر والإمارات.

وتوقعت صحيفة "الشعب" الصينية أن يكون عام 2023 عامًا جيدًا للسياحة الصينية، حيث تم تسجيل ذروة الطلب على التأشيرات في شهر مايو ومن المتوقع استمرار هذه الذروة لمدة 4 أشهر متتالية.

وبالنسبة للوجهات السياحية المفضلة للصينيين، فإن مصر والإمارات تتصدران القائمة كوجهتين سياحيتين مفضلتين في الخارج هذا العام. وأكدت "تشون تشيو للسياحة" وكالة السفر الصينية، أن الرحلات السياحية التي نظمتها الشركة إلى مصر والإمارات تجاوزت التوقعات، بسبب تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة السياحية وتراوح الأسعار بين 10 آلاف و20 ألف يوان.

وأوضح هوون يوي، المدير الإقليمي لقسم أستراليا والولايات المتحدة وإفريقيا بوكالة "سي تريب"، بأن عدد السياح الصينيين الذين يتوجهون إلى مصر قد ارتفع بشكل كبير وتضاعف أكثر من مرة، مما يدل على الاهتمام المتزايد بالسياحة في هذا البلد.