الإثنين 6 مايو 2024 03:37 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شواطئ الغردقة كامل العدد فى شم النسيم والفنادق تقدم الرنجة والفسيخ للنزلاء تامر حسني وبسمة بوسيل يحتفلان بتخرج ابنتهما تاليا: «ربنا يحفظك.. وعقبال الجامعة» محافظ القليوبية يتفقد حدائق القناطر الخيرية وكورنيش النيل بمدينة بنها ويلتقي بالأسر والأطفال توافد آلاف المواطنين على حدائق ومتنزهات المنوفية احتفالا بشم النسيم المنوفية: 56 مليون جنيه تكلفة مشروعات الخطة الاستثمارية بمركزي شبين الكوم وتلا محافظ كفرالشيخ: تحرير 9 محاضر لمخالفات تموينية ببلطيم الأربعاء القادم.. جامعة المنوفية تنظم سبع مبادرات خضراء في ختام مهرجان الأسبوع البيئي الحادي عشر رئيس مدينة القصير يتفقد أعمال القافلة الطبية بمركز التأهيل الشامل بالقصير رئيس مدينة القصير يتابع الحالة العامة للشواطئ والمتنزهات سقوط عنصرين إجراميين بـ50 كيلو حشيش بالعبور جامعة أسيوط تنظم أول مسابقة للتحكيم الصوري باللغة الإنجليزية على مستوى جامعات الصعيد تكثيف حملات النظافة بقرى ومراكز أسيوط تزامناً مع احتفالات شم النسيم وأعياد الربيع

عربي ودولي

رئيس الجزائر تبون : قدمنا طلبًا لنكون عضوًا مساهمًا فى بنك ”بريكس”

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

أعلن الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون أن بلاده قدمت طلبًا رسميًا لأن تكون عضوًا مساهمًا فى بنك تجمع "بريكس" الاقتصادى بمبلغ يقدر بمليار ونصف مليار دولار وأوضح تبون - خلال الحوار الذى أجراه مع قناة "CCTV" الصينية على هامش زيارته للصين - أن الجزائر تعمل على الانضمام إلى مجموعة بريكس لفتح آفاق اقتصادية جديدة لها.

كما أكد إرادة الجزائر فى إقامة مشاريع مشتركة مع الصين تشمل مختلف مجالات التعاون؛ بما فى ذلك السكك الحديدية والمناجم مشيرًا إلى أن قانون الاستثمار الجديد فى الجزائر "يفتح آفاقًا واسعة لكل المستثمرين" وأضاف أن الجزائر تتطلع إلى إقامة شراكة جزائرية- صينية فى مجال الفضاء فضلاً عن الشراكة فى الأسواق الأفريقية.

وبخصوص القضية الفلسطينية، جدد الرئيس الجزائرى تأكيده بأن "قوة فلسطين فى وحدتها" موضحًا أن الجزائر تناضل "مع بعض الدول مثل الصين حتى تكون فلسطين دولة كاملة العضوية فى الأمم المتحدة".
ولدى تطرقه إلى العلاقات التاريخية التى تربط البلدين ذكر الرئيس الجزائرى بأن الصين كانت "أول دولة غير عربية اعترفت بالحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية كما تعد من بين الدول الصديقة التى ساعدت الجزائر فى مسيرتها التنموية بعد الاستقلال".