النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 07:25 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ضبط 275 كيلو دجاج غير صالح للاستهلاك الآدمي بالفيوم إرادة فاينانس وAxis Pay تطلقان صرف التمويل عبر المحافظ الإلكترونية لدعم الشمول المالي وتوسيع الوصول في مصر محافظ البحيرة تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية: أنتم صُنّاع مستقبل الوطن رصد أكثر من 336 موقعاً إلكترونياً مزيفاً ينتحل الموقع الرسمي لكأس العالم إنطلاق فعاليات النسخة الثامنة من مؤتمر ”صناع القرار” لمناقشة مستقبل الإستثمار في مصر مايكروسوفت وجامعة عين شمس تطلقان ”Learning Buddy” أول منصة تعلم مخصص بالذكاء الاصطناعي في مصر ضمن رؤية 2030 رئيس جامعة المنصورة الأهلية يفتتح أول مناقشة لمشروعات طلاب برنامج الذكاء الاصطناعي بكلية الهندسة محافظ أسيوط: ضبط مواد محظور استخدامها في تلوين الأغذية بالمخالفة للاشتراطات الصحية ”غرفة الإسكندرية” تناقش خطة التنقل الحضري المستدام للمدينة المجلس الاعلي للطلاب ذوي الهمم بجامعة الإسكندرية يبحث إنشاء مسارات تعليمية وتطبيقية تتناسب مع احتياجاتهم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يناقش رواية ”سبيل خالد” فعالية لدعم الابتكار وريادة الأعمال بمكتبة الإسكندرية

المحافظات

كأول جامعة مصرية.. طب المنصورة تطلق مبادرة ” الإدارى المبتكر ” لتطوير الكوادر البشرية

استمرارأ لتميز وريادة جامعة المنصورة كقلعه ومنارة للثقافة والعلم والتنوير، واهتماما من إدارتها بتطوير كوادرها البشرية من الإداريين لتقديم أفضل خدمة لكافة المتعاملين مع الجامعة، وتحت رعاية الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف حافظ نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الدراسات العليا والبحوث

و الدكتور أشرف شومه عميد كلية الطب

وإشراف الدكتور غاده القنيشى وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

و الدكتور أمل فتحى مدير وحدة دعم الإبداع والابتكار بكلية الطب

وبالتعاون مع الدكتور ة عزة أسماعيل المدير التنفيذى لمكتب TICO بجامعة المنصورة، و الدكتور محمود التهامى مدير وحدة تنمية الموارد البشريه

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورشة عمل بعنوان " محفزات الإبداع والابتكار والتميز المؤسسى "

حاضر فيها الدكتور عمرو أحمد جبر مدير مكتب دعم الابتكار وبراءات الاختراع بمكتب التايكو بجامعة المنصورة.

وأكدت ألدكتور مل فتحى على أهمية الابداع والابتكار داخل الإدارات الحكومية والتعليميه للنهوض بمستوى أعلى من الخدمات تحقيقا لأهداف ورؤية مصر 2030 .

و أشاد د محمود التهامى بالتعاون المثمر بين وحده التنميه البشريه و وحده دعم الابتكار لرفع كفاءه الجهاز الإداري بكلية الطب و الارتقاء بمستوى الخدمه المقدمه.

وقام الدكتور عمرو جبر بشرح و إدارة حلقة من النقاش بطريقة بسيطه وشيقه تناولت عده محاور اهمها التعريف بمفاهيم الابداع والابتكار والتعرف على اهم المحفزات والمعوقات

وسبل تنمية التفكير الابتكاري

وتوليد الافكار لتحقيق التنافسية والتميز المؤسسي وذلك في ضوء محور الابتكار واهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر ٢٠٣٠.

وأثنت الدكتورة غاده القنيشى وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على أهمية الابداع والابتكار فى التطوير والتنمية وحرص إدارة الكلية فى دعم وتبنى الأفكار المبتكرة التى تساهم فى تحقيق أهداف الكليه .

وشددت ا.د/أمل فتحى على أهمية المتابعه مع الوحده والاشتراك فى المسابقات التى تتبناها