الأحد 2 يونيو 2024 05:22 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«أسماء» كرست حياتها في خدمة الأطفال.. وأنشأت أول وحدة تخاطب في مستشفى حكومي مياه القناة : حملات مكبرة لكشف التعديات على شبكات مياه الشرب بمدن القناة إنشاء تحالف شركاء جامعة الدول العربية للعمل التنموي المستدام بعد زيادة سعر رغيف الخبز.. حملات مكثفة على المخابز البلدية بالفيوم خبير قانوني: يحق لمستخدمي ”أوبر” المطالبة بالتعويض عن الأضرار الناجمة عن الحوادث الأخيرة تفعيل التدريب الميداني لطلاب جامعة أسيوط وزيارة عدد من المشروعات القومية والتنموية رئيس جامعة القاهرة: استحداث جائزة ”الرواد” لأول مرة لإبراز نخبة العلماء المؤثرين جامعيًا ومجتمعيًا ننشر تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي بكلمات مؤثرة.. عمرو محمود ياسين يُحيي ذكرى ميلاد والده في اليوم العالمي للجوع: أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة في ضمان الأمن الغذائي قطر تدين محاولة الاحتلال الإسرائيلي تصنيف ”الأونروا ”منظمة إرهابية دعم القضية الفلسطينية والإفراج عن المحبوسين.. نتائج اجتماع الحوار الوطني

سياحة وآثار

جهود مصر في استعادة الحركة السياحية: التعاون مع المستثمرين السياحيين لتنشيط القطاع وتحقيق نجاحات جديدة


أعلنت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، عن نجاح مصر في تحقيق زيادة ملحوظة في قطاع السياحة خلال الآونة الأخيرة، حيث شهدت البلاد زيادة في الإيرادات وعدد السائحين الوافدين بفضل الجهود الحثيثة التي بذلتها الحكومة المصرية لتنشيط السياحة المصرية وعودتها لريادتها في المنطقة. وأكدت مديح على أن السياحة تعد مصدراً رئيسياً للدخل القومي وتوفير العملة الصعبة، مشددةً على أن الدولة المصرية تبذل كل الجهود الممكنة لدعم هذا القطاع الحيوي.

وفي تصريحات لها، أوضحت مديح أن الحكومة المصرية قطعت شوطاً كبيراً لاستعادة الحركة السياحية بعد استعادة الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي للبلاد، وحملت المسؤولية في استعادة مكانة مصر الرائدة في قائمة المقاصد السياحية على مستوى العالم. وأشارت إلى أن استخدام أحدث التقنيات الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للسياحة المصرية ساعد في عودة حركة السياحة.

وأوضحت مديح على أهمية دعم وتطوير النقل السياحي وتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر، وزيادة عدد الغرف الفندقية لاستيعاب المزيد من السياح، وذلك بتقديم حوافز لتشجيع الاستثمارات في القطاع الفندقي. كما أشادت بعقد رئيس الوزراء اجتماعًا مع المستثمرين السياحيين لصياغة رؤية مستقبلية لقطاع السياحة، وأكدت على أهمية التعاون بين قطاعي السياحة والطيران لتنشيط القطاع السياحي في مصر، وذلك من خلال تطوير خطوط الطيران وانتشارها في جميع دول العالم لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح.