النهار
الأحد 16 يونيو 2024 06:08 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياحة وآثار

استمتع برحلة سياحية لا تُنسى في مصر: وزارة السياحة المصرية تشكل تحالفًا قويًا مع CNN لإطلاق حملة تسويقية عالمية


تعاونت وزارة السياحة المصرية مع شبكة CNN العالمية لإطلاق حملة سياحية عالمية تهدف إلى تسويق مصر بشكل حديث على مختلف المنصات التلفزيونية والرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي. وتتضمن الشراكة الجديدة بين الجانبين عملاً مشتركاً في مشروع موسع سينطلق في مايو/ أيار الجاري لتقديم محتوى متميز للجمهور المستهدف في جميع أنحاء العالم.

تهدف الحملة إلى دفع نمو السياحة في مصر وتطويرها، وتسليط الضوء على جمال مصر ومناطقها السياحية المتعددة، بالإضافة إلى حسن الضيافة الذي يشتهر به أهلها. وصممت هذه الحملة لنشر رؤية وزيرة السياحة المصرية الدكتورة رانيا المشاط في تطوير قطاع السياحة المستدامة وزيادة عدد الزوار إلى مصر، وتأتي في عام يعتبر هاماً للبلاد بتنظيم كأس الأمم الأفريقية وافتتاح المتحف المصري الكبير في 2020.

تركز الحملة التسويقية على شبكة CNN على قطاعات مختلفة من الجمهور المستهدف بدءاً من العائلات، والاستقلاليين الباحثين عن التجديد، وصولاً إلى رجال الأعمال المسافرين، وتتركز هذه القطاعات في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا وأفريقيا والشرق الأوسط. وستعمل الحملة على تعزيز اهتمام الجمهور بمحتوى شبكة CNN في قطاع السياحة، حيث يبدي 66٪ من الجمهور المستهدف اهتماماً بالسياحة ويسافرون 50٪ منهم كل عام.

وتستخدم الشراكة الابتكار والقدرات المتطورة للبيانات في شبكة CNN للوصول إلى الجمهور المستهدف، وستستفيد شبكة CNN من مجموعة قنواتها التلفزيونية ومواقعها الرقمية وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي لإطلاق حملة تسويقية تستعرض المناطق الجاذبة في مصر وثقافتها وحياة الناس فيها، من خلال إعلانات تلفزيونية والدعاية المحلية ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي المستهدفة، باستخدام تقنية Turner Launchpad للوصول إلى الجمهور.