الإثنين 20 مايو 2024 11:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الري: التطور المتسارع من أجل التنمية وتغير المناخ أدى إلى تزايد الضغوط على الموارد المائية المتاحة الأمير محمد بن سلمان يؤجل زيارته إلى اليابان للاطمئنان على صحة الملك سلمان 28 اقتراح برغبة على مائدة ”النواب” اليوم أبو الغيط يعزي الشعب الإيراني في وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته أمير عبد اللهيان مجلس صيانة الدستور في إيران: اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية خلال 50 يوما حسين لبيب: الزمالك قادر على التتويج بالدوري هذا الموسم الخارجية الروسية: لافروف يعرب عن تعازيه في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الصحف المغربية: نهضة بركان لا يستحق كأس الكونفدرالية الهلال الأحمر الإيراني: انتشال جثامين الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته ومرافقيهما من موقع تحطم المروحية مصلحة الضرائب تصدر تحذيرا لكل مالك أو منتفع بعقار تحرير 1301 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني سعر الدولار اليوم الإثنين 20 من مايو 2024

فن

قبل جوري بكر ومريم الخشت.. فنانون هاجموا ما يحدث في الساحل



انضمت الفنانة "مريم الخشت"، إلى قائمة من الفنانين الذين هاجموا مايحدث في الساحل الشمالي من إرتفاع الأسعار الجنوني.

وقالت "الخشت"، في منشور لها عبر تطبيق سيردث: «هو أنا الوحيدة اللي شايفة انه عبث بالهبل إن الواحد يدفع مبلغ يفتح بيت حرفيا عشان يومين في الساحل؟؟.

وتابعت، مش الساحل ده كنا بنطلعه حافيين و نفضل شهر حافيين برضو؟؟ واط هابند؟؟.

ورد أحد المتابعين عليها قائلا: «كل واحد ومقدرته عادي فيه ناس معاها فلوس تصرفها في الساحل فقشطة يعني وانا بشوف ان الساحل ده بكل العبث اللي فيه فاتح بيوت الاف من الطبقة تحت المتوسطة اللي شغالين هناك».

و"مريم"، ليست الفنانة الأولى التي تنتقد ما يحدث في الساحل، فقد هاجمت النجمة جوري، الساحل وقالت، «أقول وافضفض ولا أسكت وأستمتع أصل أنا لو مقولتش هيحصل لي حاجة في نفسيتي وأنا نفسيتي اليومين دول مش مستحملة الصراحة بس الواحد لما يفضفض بيرتاح بس انا ممكن أرتاح وغيري يتضايق وأنا مضطرة أجي الساحل عشان جوزي بيحب الساحل».

ومن جانبه هاجم النجم القدير "ذكي فطين"، في وقت سابق من عام ٢٠٢٠ ما يحدث في الساحل ، قائلا في تصريح له في لقاء تلفزيوني:« لا داعي احياة البذخ التي لا طائل من ورائها، خاصة أن الاستمتاع يمكن أن يتم بشكل أبسط من ذلك».

وتابع: «مفيش داعى للتعالى ..أنا لا علاقة لى بالسياسة ولكن أنقل تجربتي.. أنا عشت في الثراء وفى الفقر وأنا بنقل تجربتى».

وأضاف: «، أنه رغم الثراء الذي كان يعيشه مع والدته الراحلة ليلى مراد، وأبيه المخرج فطين عبدالوهاب، إلا أنه كان يرتاد المواصلات العامة، وكانت علاقته بابن السائق والطباخ علاقة صداقة.

وتابع: «أمى جابت عربية 28 لشقيقى لما دخل الجامعة وكانت قادرة تجيب مرسيدس.. وأنا كنت بركب المواصلات العامة لأني اتربيت على كده».

وتابع «فطين»: «عمرنا ما كان عندنا فشخرة الفلوس»، مشيراً إلى أن الحياة يمكن أن تكون أبسط من ذلك ونستمتع بها أيضاً دون بذخ، لافتاً إلى أنه رغم الثراء الكبير الذي كان يعيش فيه والده ووالدته إلا أن والده مات فقيراً، مضيفاً: «أبويا كان جيبه مخروم وعشان كدا فلسنا.. مات فقيراً ومفيش حاجة خالص ولا حساب في البنك».

وفي العام الماضي نشرت الفنانة "رولين القاسم "،على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «تيك توك»، مقطع فيديو تسخر خلاله من ارتفاع أسعار الفيلات في الساحل الشمالي حيث قالت «ايه الاستفزاز ده، ايه خبر إن 80 واحد اشترى 100 فيلا في الساحل الشمالي والفيلا بـ 100 مليون، أنا مش مصدقة نفسي، يعني أدفع مرتب سنة في فيلا واحدة».