الخميس 9 مايو 2024 09:09 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«سيدات سلة الأهلي» يتأهل إلى نهائي دوري السوبر باسم مرسي : سنقاتل من أجل تحقيق الانتصارات الرئيس السيسى وجوتيريش يحذران من عواقب العمليات العسكرية الإسرائيلية برفح الفلسطينية بتفاءل بيها .. أول تعليق من الأب صاحب لقطة مباراة الإسماعيلي والداخلية نشر له حكم قضائي.. تغريم شاب 50 ألف جنيه أزعج عامل عبر حالة فيس بوك في قنا رئيس البرلمان العربي والمرصد العربي لحقوق الإنسان: سنعمل على إعداد مشروع قانون عربي استرشادي لتعزيز حماية حقوق الإنسان في مجال الأعمال التجارية إطلاق ”إيقاعات صيف السعودية” لإثراء تجربة السائح في المملكة نوال عبد الشافي تطرح أحدث أغانيها ”ياخيبتو” أحمد الشيخ : نسعى دائماً للفوز والتقدم بجدول ترتيب الدوري بالفيديو..نوال عبد الشافي بإطلالة فلاحي ولوك جديد في أغنيتها ”ياخيبتو” بالأغاني الروسية.. ختام رائع لمهرجان بردية للسينما وتكريم فلسطين الزمالك يُحدد موعد مرانه الأول في المغرب استعدادا لمواجهة نهضة بركان

عربي ودولي

ضابط مخابرات أمريكي سابق: ”حلف الناتو غير مستعد لمواجهة روسيا”

سكوت رايتر ضابط بحرية واستخبارات أمريكي سابق
سكوت رايتر ضابط بحرية واستخبارات أمريكي سابق

النزاع الأوكراني الروسي الذي استمر طوال 15 شهرا قد واجهت به موسكو مساعدات اقتصادية وعسكرية ضخمة وقد رأي الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" في وقت سابق حول استمرار إرسال المزيد من المعدات العسكرية الأمريكية قد يُطيل أمد الصراع مع كييف لفترة أكبر قد تصل إلي عام 2025!

بينما يري ضابط البحرية والمخابرات الأمريكي السابق "سكوت رايتر" حول النزاع الروسي الأوكراني بإن روسيا تنتصر بتلك الحرب بينما تنفد مخازن الذخيرة الأمريكية ويري الحل للقوي الغربية بأن يتدخل حلف الناتو العسكري بمواجهة مباشرة مع روسيا لكن أيضا يتوقع بإن حلف الناتو غير قادر علي مواجهة روسيا الآن التي تستطيع تأمين ذخائرها من مصانعها وكذلك نجاتها من العقوبات الاقتصادية الغربية وفقا لأرتي.

وقد طرح تلك الرؤية من قبل الرئيس الأمريكي السابق الجمهوري "دونالد ترامب" حول فكرة قيام الإدارة الديمُقراطية الأمريكية بواسطة الرئيس "جوبايدن" الإنخراط في الصراع الأوكراني وعند إرسال أمريكا الذخائر "العنقودية" إلي كييف فقد حذر ترامب أيضا من نفاد مخازن الجيش الأمريكي من الذخائر التقليدية ولذلك أرسلت آخر ما لديها من ذخائر غير تقليدية ومُجرم استخدامها دوليا وهي العمقودية بينما يدعو ترامب إلي إنهاء الحرب الأوكرانية في 24 ساعة والمحافظة علي أرواح الطرفين وحقن الدماء وتجنيب العالم الحرب العالمية الثالثة.

دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق والجمهوري المتسابق علي الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024.