الإثنين 29 أبريل 2024 07:16 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكيل تعليم البحيرة ورئيس مدينة المحمودية يفتتحان معرض ختام الأنشطة التربوية صحافة بلا صحفيين.. بيان من لجنة نقابة الصحفيين بالغربية أمين «البحوث الإسلامية»: القرآن الكريم طوق النجاة للأمة الإسلامية والإنسانية خطاب رسمي و3 طلبات.. المقاولون يطالب بإعادة مباراة سموحة ويستشهد بـ«القمة» وكيل صحة الشرقية يشهد إحتفالية الوزارة بحملة التوعية ضد الاستخدام الخاطئ للمسكنات والفيتامينات والمضادات الحيوية بقيمة 60 مليون جنية.. أمن القليوبية ينجح في ضبط صاحب شركة لقيامه بغسل اموال الدكتور عدوي مستشارا لرئيس جامعة أسيوط لشئون الخريجين وريادة الأعمال والابتكار وزير خارجية الأردن: إسرائيل أصبحت منبوذة ونتنياهو لا يريد السلام رئيس معهد بحوث القطن: التوسع في زراعة الذهب الأبيض بزيادة 50% الجيش الروسي : إسقاط 22 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة لماذا حرصت سوريا علي سياسة الابتعاد عن حرب غزة ؟ جدل داخل محلية النواب بسبب الجبانات.. ما القصة؟

عربي ودولي

وزيرة خارجية السنغال تلتقي وفد «التعاون الإسلامي» للترتيب للدورة الثانية عشرة للجنة (الكومياك) في داكار

التقت معالي وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج في جمهورية السنغال، السيدة عايشتا تال سال، اليوم 14 يوليو 2023 في العاصمة داكار، وفدا رفيع المستوى من الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي برئاسة سعادة الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية، السفير طارق علي بخيت.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين المنظمة وجمهورية السنغال وسبل تعزيزها وتطويرها، كما بحث الجانبان التحضيرات الجارية لعقد الدورة الثانية عشرة للجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية (كومياك) التي يرأسها فخامة الرئيس ماكي سال وتستضيفها السنغال في العاصمة داكار في أكتوبر المقبل.

وبعد ترحيبها بوفد الأمانة العامة، أكدت وزيرة الخارجية السنغالية حرص بلادها على دعم أنشطة منظمة التعاون الإسلامي وتعزيز العمل الإسلامي المشترك، مؤكدة توفير كافة الإمكانات لإنجاح الدورة القادمة للكومياك للخروج بنتائج إيجابية تعزز من جهود الدول الأعضاء لتطوير العمل المشترك في مجالات الإعلام والشؤون الثقافية بما يخدم مصالح العالم الإسلامي.

من جانبه، أشاد السفير طارق بخيت بالدور الكبير الذي تضطلع به جمهورية السنغال والجهود المميزة والمستمرة لدعم عمل منظمة التعاون الإسلامي لتوطيد السلام والتضامن والتعايش السلمي والحوار بين الأديان. كما ثمن السفير طارق التزام السنغال بدعم مواقف منظمة التعاون الإسلامي بشأن العديد من القضايا ذات الأولوية في أجندة المنظمة والجهود المبذولة لتنشيط اللجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية لتمكينها من الوفاء بالتزامتها في هذه المجالات الحيوية للأمة الإسلامية.