الخميس 2 مايو 2024 09:17 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

ضمن مبادرة ”إحنا معاك”..

”استخدام التكنولوجيا الحديثة لتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة” في مؤتمر علمي الأربعاء المقبل

تنظم مؤسسة رجال الأعمال العرب للتعاون الاقتصادي، مؤتمرها الأول، يوم الأربعاء المقبل لدعم ذوي الهمم تحت عنوان "استخدام التكنولوجيا الحديثة لتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة"، وذلك ضمن مبادرة "إحنا معاك".

وأوضحت الدكتورة ميادة سيف، مدير عام الأكاديمية الملكية للتدريب، مقررة الموتمر، أن المؤتمر سوف يناقش ويبحث كل ما هو جديد بمجال البحث العلمي والتدريبي تحت عنوان ”استخدام التكنولوجيا الحديثة لتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة “.

وأشارت الدكتورة ميادة سيف، إلى أن الرئيس الشرفي للمؤتمر الدكتور حيدر الجابوري الوزير المفوض بجامعه الدول العربية و رئيس المؤتمر الدكتور أيمن هاشم عبد الحميد المستشار الاقتصادي للمفوضيه الأوروبية.

وأوضحت أن المؤتمر سوف يتضمن محاضرة للواء ا.ح أشرف مظهر زميل أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا، وكذلك محاضره للواء د. نبيل محمود حسن استاذ القانون الجنائى بكلية الشرطة عضو هيئة التدريس بأكاديمية مكافحة الفساد بهيئة الرقابة الإدارية الخبير فى مجال مكافحة الفساد والمخدرات.

وأضافت مقررة المؤتمر، انه سيتم تقديم كل ما هو جديد في مجالات الطب و التعليم و التدريب و العلاج من خلال طرح سبل استخدام التكنولوجيا الحديثة في تأثيرها علي تنمية قدرات ذوي الهمم، كما يتضمن المؤتمر فقرات فنية من كورال لذوي الاحتياجات الخاصة لجمعية "انقياء القلب".

وأشارت سيف، ان الدوله حاليا تنظر الي ملف ذوي الاحتياجات على أنهم” قادرون باختلاف” و يجب أن نستخدم هذه القوة البشرية بمجالات إنتاج مختلفة و الحد من ارتفاع نسب الإعاقة و معرفه الأسباب التي تؤدي إلى زيادتها مثل زواج الأقارب وتعاطي المخدرات.

وكشفت ميادة سيف عن سلسة من المؤتمرات سيتم تنظيمها خلال الفترة المقبلة بهدف طرح العديد من الأفكار والرؤى للعمل علي إظهار هذه الصعوبات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على مواجهة أسباب الإعاقة عن طريق التوعية بأخطار زواج الأقارب وتعاطي المخدرات، وعقد ندوات تثقيفية تعريفية بمختلف المحافظات بمشاركة المفكرين والناشطين المهتمين بتلك القضية علاوة على عدد من القانونيين والمشرعين.

يذكر أن مؤسسة رجال الأعمال العرب للتعاون الاقتصادي مشهرة بوزارة التضامن الاجتماعي برقم ٢٠٢٠.