الخميس 9 مايو 2024 07:22 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

المحافظات

تحت عنوان الدراسات الإستراتيجية والأمن القومى

محافظ أسوان ومدير كلية الدفاع الوطنى يسلما شهادات التخرج لـ 61 دارسا بالحفل الختامى


فى إطار التكامل وتوحيد الجهود بين مؤسسات الدولة وشركاء التنمية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتقديم حزمة من البرامج التدريبية الهادفة للإرتقاء بالعنصر البشرى وتأهيله وإعداده بأعلى المعايير الدولية .

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، واللواء دكتور محمد الدسوقى الألفى مدير كلية الدفاع الوطنى بتسليم شهادات التخرج لـ 61 دارس فى الحفل الختامى للدورة التدريبية التى تم تنظيمها خلال الفترة من 9 إلى 12 يوليو الجارى بديوان عام المحافظة تحت عنوان ( الدراسات الإستراتيجية والأمن القومى ) بالتعاون بين أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا – كلية الدفاع الوطنى ، ومركز محافظة أسوان للتدريب والتنمية المهنية المستدامة .

بحضور اللواء عادل العمدة المشرف العام على الدورات التدريبية بالأكاديمية ، وأيضاً الدكتور أشرف إمام مدير مركز محافظة أسوان للتدريب والتنمية المهنية المستدامة ، والعميد ماجد السعودى المستشار العسكرى للمحافظة .

وفى كلمته أشاد اللواء أشرف عطية بالجهود التى تقوم بتنفيذها أكاديمية ناصر العسكرية العليا ، وكذا كلية الدفاع الوطنى بقيادة اللواء محمد الدسوقى بإعتبارها منارة وطنية حقيقة تساهم فى تنفيذ سلاسل للبرامج التدريبية المتنوعة الهادفة لخدمة أبناء المجتمع المصرى ، وهذا يؤكد على الدور المتميز لهذه الصروح العلمية فى العلوم العسكرية على المستوى المصرى والدولى ، فهى تمتاز بعطائها الزاخر ، لتثبت دائماً أن مصر غنية برجالها العظماء وأبنائها الأوفياء المخلصين ، وقياداتها العسكرية المحبة لتراب هذا الوطن .

وأشار أشرف عطية إلى أنه فى إطار التعاون البناء والمثمر بين محافظة أسوان وكلية الدفاع الوطنى فقد تم التنسيق لتنظيم هذه الدورة التدريبة لتعريف الدارسين بالبرنامج المتنوعة المتعلقة بالإستراتيجية والأمن القومى بإعتبار ذلك خطوة قوية فى تعميق الوعى بمفهوم الأمن القومى وآليات التعامل مع متطلبات العصر ، كما أنها تمثل منظومة من الأساليب والوسائل العلمية والعملية القائمة على الإستخدام الأمثل للقوى والمصادر القومية من أجل تحقيق أهداف الأمن القومى على الوجه الأكمل .

موضحاً بأن عقد مثل هذه الدورات التدريبية يساهم فى الإرتقاء بمجالات البحث العلمى والمعرفة لتحقق نتائج إيجابية من خلال طرح الأراء والمقترحات بين المدربين والمتدربين ، وبالتالى توفير حزمة متكاملة ومتميزة من الخدمات التدريبية ذات الجودة العالية .

هذا وقد شهدت إلتقاط الصور التذكارية لمحافظ أسوان ، وقيادات أكاديمية ناصر العسكرية العليا مع المتدربين ، أعقبه إهداء محافظ أسوان لدروع المحافظة لقيادات الأكاديمية ، ثم قيام المتدربين بإهداء الدروع للمحافظ والضيوف .