الأربعاء 8 مايو 2024 03:08 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الفيوم يشهد فعاليات إطلاق المرحلة الثانية لمشروع التمكين الاقتصادي للمرأة غدًا.. انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل الابتدائية والإعدادية بالفيوم صحة الشرقية: غلق مستشفي خاص تعمل بدون ترخيص بالحسينية تحرير 9 محاضر لمخالفات تموينية بحملات تفتيشية في بلطيم بكفرالشيخ مصرع مواطن في حادث تصادم سيارتين نقل بالفيوم لسماع الشهود... تأجيل محاكمة عاطل لقتله زوجته وسرقتها بالخصوص.. ل7 أغسطس رئيس غارب يعقد الاجتماع الدوري مع المواطنين و يحرص على تلبية طلباتهم ”الهجان” يستقبل سفير أذربيجان لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لمؤسس أذربيجان في ذكرى ميلاده انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الدقهلية حضريها لابنك في الامتحانات.. خلطة سحرية بالسمسم والسوداني لـ«التركيز وتقوية الذاكرة» توريد ١٢٧ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع امتحانات الفصل الدراسي الثانى بمدارس دمنهور

المحافظات ثقافة

تدريس «حاجز رقيق» للكاتبة نفيسة عبد الفتاح لطلبة الدراسات العليا بدار علوم المنيا

أكد الدكتور محمد عبد الله حسين أستاذ الأدب الحديث والنقد بكلية دار العلوم جامعة المنيا، أنه سبق ودرس لـ «طلاب الدراسات العليا دفعة ٢٠١٤-٢٠١٥» رواية الكاتبة نفيسة عبد الفتاح (تراب أحمر)، وأنه قرر أن يدرس العام القادم لطلبة الدراسات العليا مجموعتها القصصية (حاجز رقيق).

وقال الدكتور محمد عبد الله، إنه من النادر جدا أن يستفزه عمل، وقد استفزته الرواية في ٢٠١٤، فقررها على الطلاب، وهو نفس ما حدث مع المجموعة الحالية فقرر تدريسها أيضا.

جاء تصريح الدكتور محمد عبد الله، أثناء مناقشته لمجموعة الكاتبة التي تشارك فيها مع الدكتور هاني إسماعيل أبو رطيبة، وأدارها الفنان التشكيلي والقاص أحمد عبد النعيم.

وكانت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين برئاسة الزميل محمود كامل، قد نظمت ندوة المناقشة مساء أمس الأربعاء بقاعة طه حسين.