الأحد 19 مايو 2024 07:07 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

عربي ودولي

أوربا تستعد لرفع القيود على استيراد المنتجات الغذائية اليابانية

علم دولة اليابان
علم دولة اليابان

كشف وزير الخارجية الياباني "يوشيماسا هاياشي" اليوم الجمعة أن الاتحاد الأوروبي يتجه نحو رفع القيود المفروضة على استيراد المواد الغذائية عن بعض المنتجات اليابانية حيث تم اتخاذ هذه الإجراءات في أعقاب كارثة فوكوشيما النووية عام 2011 وقال هاياشي - في تصريحات للصحفيين نقلتها هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - إن الاتحاد الأوروبي يقوم بمراجعة هذه الإجراءات مشيرا إلى أنه يدرك أن هناك تحركا إيجابيا تجاه رفع القيود.

وأضاف هاياشي أن الحكومة اليابانية ترحب بهذه الخطوة مؤكدا أن طوكيو قامت باستغلال جميع الفرص للدعوة إلى رفع مبكر للقيود.. وأعرب عن أمله في أن يلغي الاتحاد الأوروبي هذه الإجراءات ويقدم دعما كبيرا لإعادة إعمار المناطق المتضررة من الكارثة.

وأشارت القناة إلى أن الاتحاد الأوروبي يطلب شهادات فحص إشعاعي لبعض المنتجات البحرية والنباتات البرية الصالحة للأكل وغيرها من العناصر المستوردة من عشر محافظات بما في ذلك محافظتي "فوكوشيما" و"مياجي".