الثلاثاء 21 مايو 2024 02:11 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

ورشة تمثيل للدكتور الفنان فريد النقراشى في الدورة الأولي لمهرجان الغردقة لسينما الشباب

اعلن الدكتور ومدرب التمثيل الفنان فريد النقراشى، مشاركته في فعاليات مهرجان الغردقة لسينما الشباب في دورته الأولي، والمقرر أن تقام في الفترة من 21 الي 27 سبتمبر المقبل، برئاسة الكاتب و السيناريست محمد الباسوسي، بتنظيم ورشة تمثيل.

ونشرت الصفحة الرسمية لإدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب، قبل قليل، منشورا أعلنت فيه، مشاركة الفنان فريد النقراشى
بمجموعة من التدريبات النظرية والعملية خلال فعاليات الدورة الأولي للتمثيل، علي أن يقوم كل متدرب في ختام الورشة بتطبيق ما تعمله من خلال مشروع، ويعبر عن محصلته خلال الورشة.

من جانبه أكد الكاتب و السيناريست محمد الباسوسي، أهمية أن تثقل الموهبة بالدراسة، مشيرا إلي أن المستفيد من تحقيق هذه المعادلة المحب لفن التمثيل.

وأشار الباسوسي الي وعد الدكتور الفنان فريد النقراشى بعمل workshops أثناء مهرجان الغردقة لسينما الشباب لكل من يرغب بحضور محاضراته، وذلك إهداء منه لشباب الغردقة وكل الحضور.

ووعد الباسوسي بالاعلان عن عدة مفاجأت خلال الفترة القليلة المقبلة في إطار الاستعدادات علي قدم وساق لتنظيم دورة مميزة لمهرجان سينما الشباب المقام بمدينة الغردقة.

أضاف الباسوسي أن المهرجان ينظم فعاليات سينمائية شبابية عديدة من مسابقات وورش لصناعة الأفلام من سيناريو وتصوير وإخراج وندوات وأن الشباب يمثلون الجزء الأكبر فيها من حيث التنظيم والمشاركة فيها.


ويشكل المهرجان خطوة رئيسية في تقديم الفرص للمواهب الشابة وأنه سيتم إطلاق منصة لدعم النماذج ومشروعات الأفلام المتميزة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وإستضافة العديد من المواهب للمشاركة وحضور الفعاليات .

عن المهرجان


ترعاه وزارة الثقافة المصرية ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير كايرو.

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام.

تقام دورته الأولي في الفترة من 21 وحتي 27 سبتمبر 2023، ويضم أكثر من مسابقة للأفلام الطويلة والقصيرة ، ومشروعات التخرج لطلبة المعاهد، والأكاديميات السينمائية المتخصصة.

ويمنح جائزة خاصة تحت عنوان الجائزة الخضراء لأفضل فيلم يشارك ويدعم فكرة الحفاظ علي البيئة.
https://shorturl.at/jmyJX