الثلاثاء 30 أبريل 2024 02:05 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيطرة على حريق منزل وانهيار جدرانه بشبين القناطر وإصابة شخص بإختناق برشلونة يقسو على فالنسيا ويرتقي إلى وصافة الدوري الإسباني «القومي للمرأة» يشكر جامعة كفر الشيخ لاستقبال المرضى والمصابين الفلسطينيين أمير الغناء العربيى يتألق بأعماله الجماهيرية فى إحتفالية الأوبرا بعيد الربيع جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن البصمة الكربونية وأهميتها فى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض نقيب المهن التمثيلية يشارك ندوة الصالون الثقافي ” الفن وأثره في الهوية الوطنية ” بجامعة المنصورة عمرها 5 أعوام.. العثور على جثة صغيرة داخل ترعة في قنا قائمة الإسماعيلي لمواجهة الأهلي في الدوري الممتاز كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات تستضيف اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين تحت شعار ”ألف بنت.... ألف حلم ”الشباب والرياضة بالدقهلية تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات دوقة إدنبرة البريطانية صوفيا تزور كييف في أول زيارة ملكية بريطانية لأوكرانيا كندة علوش عضوة لجنة تحكيم الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

عربي ودولي

موسكو تحذر الدول الغربية من مغبة استغلال التمرد المسلح لخدمة مصالحها

حذرت وزارة الخارجية الروسية الدول الغربية من أي تلميحات إلى احتمال استخدام الوضع الروسي الداخلي "لتحقيق أهدافها المعادية لروسيا" على خلفية محاولة التمرد المسلح في البلاد.

وأفادت الوزارة في بيان لها اليوم السبت: "إن محاولة التمرد المسلح التي حدثت في بلادنا تسبب رفضًا حادًا في المجتمع الروسي الذي يدعم بقوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وأضاف البيان: "في الواقع، تهدف تطلعات المتآمرين المغامرة إلى زعزعة استقرار الوضع في روسيا، وتقويض وحدتنا، وتقويض جهود روسيا الهادفة إلى ضمان أمن دولي موثوق وهكذا، فإن التمرد يصب في مصلحة أعداء روسيا الخارجيين".

نحن نحذر الدول الغربية من أي تلميح إلى استخدام محتمل للوضع الروسي المحلي لتحقيق أهدافها المتعلقة برهاب روسيا.

وأضاف البيان: "مثل هذه المحاولات لا طائل من ورائها ولن تجد ردا سواء في روسيا أو بين القوى السياسية المعقولة في الخارج".

نحن مقتنعون بأن الوضع سيتم حله في المستقبل القريب، بشكل يليق بالحكمة المتجذرة للشعب الروسي والدولة الروسية، وسيتم تحقيق جميع أهداف وغايات العملية العسكرية الخاصة.

وختم البيان: "ستواصل بلادنا مسيرتها السيادية لضمان أمنها وحماية قيمها وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية وتشكيل نظام عالمي عادل متعدد الأقطاب، نحن نقدر تقديراً عالياً فهم حلفائنا وشركائنا الأجانب لهذا الموقف المبدئي، وهو ما ندركه بالفعل الآن تمامًا".