الإثنين 29 أبريل 2024 05:00 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتابع الموقف التنفيذي لمستشفى أشمون الجديدة والسوق الحضاري بكفر زلابية موعد مباراة الهلال أمام الاتحاد بنصف نهائي كأس الملك مدافع فريق تشيلسي يعلن رحيله عن الفريق نهاية الموسم الحالي تعرف على حكام مباراة سيراميكا وفاركو في الدوري الممتاز قتله وأخرج أحشاءه ثم صلى ركعتين ..حكاية جريمة أسرية أثارت الذعر في منطقة الخليفة مركز تريندز للبحوث يختار هالة سرحان سفيرة له بمعرض أبو ظبي للكتاب 2024 غرفة صناعة الجلود:افتتاح مجمع الامل للصناعات الجلدية خلال الأيام المقبلة وزير الصناعة يسلم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان جولد بيليون: أسعار الذهب في مصر تواصل التراجع بسبب ضغط انخفاض الدولار نائب محافظ البحيرة تتابع حصاد محصول القمح وانتظام التوريد إلي الشون والصوامع زراعة البن في مصر.. هل تساهم التغيرات المناخية في خروج التجارب لـ «النور»؟ محافظ كفر الشيخ: تحرير 16 محضرًا تموينيًا لأصحاب المحال التجارية والمخابز المخالفة بالرياض

عربي ودولي

وفد برلماني برتغالي يزور مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بالسعودية

فيما تحتفل جمهورية البرتغال بيوم الحرية الدينية، استقبل اليوم، الأمين العام لمركزالملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان و الثقافات "كايسيد" الدكتور زهير الحارثي، رئيس البرلمان البرتغالي السيد أوغستو سانتوس سيلفا والوفد البرلماني المرافق له.

وتأتي هذة الزيارة، ضمن جدول احتفالات رئيس البرلمان البرتغالي ووفده المرفق بيوم الحرية الدينية، إذ ركزت المناقشات التي جرت بين الدكتور الحارثي، وأعضاء البرلمان البرتغالي من الأحزاب الدينية حول التزام "كايسيد" المستمر بدعم قضايا حرية الدين واحترام الضمير الشخصي للأفراد في جميع أنحاء العالم.

وأكد الدكتور الحارثي في لقاء اليوم مع الوفد البرلماني البرتغالي على إيمان "كايسيد" بمفهوم حرية الدين والمعتقد كقيمة أساسية ومحور أنشطتها وبرامجها، وقال :"

نحن في "كايسيد" نعبر عن تقديرنا لسيادة رئيس البرلمان البرتغالي على هذه الزيارة القيمة ونتطلع إلى مزيد من التعاون والتنسيق مع الحكومة البرتغالية في مجال تعزيز حرية الدين والتفاهم العالمي.

وشدد الأمين العام لـ "كايسيد"، على أن هذه الشراكة تهدف إلى خلق مجتمع أكثر تسامحًا وتعايشًا بين الثقافات والأديان، حيث يتمتع الجميع بحرية الاعتقاد والتعبير بمختلف أشكالها، مؤكداً على الاستعداد لبذل كل الجهود اللازمة لتحقيق هذه الرؤية المشتركة لحرية الدين والتعايش السلمي.

وأضاف :"أن فكرة حرية الدين لا تقتصر فقط على حرية ممارسة العبادة والطقوس، بل تعتبر جوهرًا للإنسانية".

في المقابل، أشاد رئيس البرلمان البرتغالي

بدور "كايسيد" وجهودها المستمرة على مدى عقد من الزمن في تعزيز مفهوم وبناء الحرية الدينية، وخاصة المنصة الرائدة التي أطلقها المركز في عام 2015 لحماية حرية الدين في أوروبا، معبرًا عن الثقة التي يوليها البرتغال وحكومتها للمركز، وتأكيداً على دوره الفاعل والمؤثر في حماية الحقوق الشخصية في الاعتقاد والدين.

واختتم اللقاء، بتسجيل الوفد البرلماني البرتغالي قناعتهم التامه بالدور الإيجابي والأنشطة والبرامج التي يقدمها مركزالملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين اتباع الاديان و الثقافات، في تعزيز روح التسامح وبناء الجسور مع الآخر، ومواجهة خطابات الكراهية في عصرنا الحالي.