الثلاثاء 14 مايو 2024 05:10 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: مشروع مستقبل مصر هيضاعف حجم الرقعة الزراعية.. والدولة تهتم بالمحاصيل الاستراتيجية لتوفير العملة الصعبة برشلونة يفوز على ريال سوسيداد بهدفين ويصعد لوصافة الدوري الإسباني بمشاركة صلاح.. ليفربول يسقط في فخ تعادل مثير أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي ميدو يكشف تفاصيل المعركة بين الأهلي وبيراميدز واتحاد الكرة بمشاركة صلاح.. ليفربول يتقدم على أستون فيلا بهدفين في الشوط الأول أتلفوا الجرارات.. التحقيق مع شقيقتين ووالدهما في واقعة إطلاق السيدات أعيرة نارية على أقاربهم بقنا المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لمهندس لإتجاره بالمخدرات في شبرا الخيمة ”الحماية المدنية” تسيطر على حريق في منزلين ببنها «فانلة الإسماعيلي» تجذب الإنتباه في مهرجان الربيع بالإسماعيلية وزير الرياضة يُشيد بنتائج منتخب الخماسي الحديث ببطولة العالم في بلغاريا تعرف على الجهاز الفني المعاون للإسباني مونزو مدرب منتخب مصر للطائرة الداخليك تكشف ملابسات تعدي سائق سيارة على سيدة بالقاهرة وضبطه

المحافظات

وكيل صحة الشرقية يشدد على حظر التدخين داخل المنشآت الصحية

عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اجتماعات متعددة مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية، وذلك منذ صباح اليوم الجمعة، بمكتب وكيل الوزارة، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بتنفيذ حملة ١٠٠ يوم صحة، وفقاً لتعليمات معالي الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتنفيذ قرار معالي وزير الصحة والسكان بحظر التدخين في المنشآت الصحية، ومناقشة تطوير منافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية.

تناول الإجتماع الأول الذي عقده وكيل الوزارة مع مدير المكتب الإعلامي، ومراقب أول الوقائي، ومراقب التدخين بالمديرية، مناقشة الاستعدادات الخاصة بحملة ١٠٠ يوم صحة، والتي ستنطلق يوم الأحد القادم الموافق ٢٥ يونيو وتستمر لمدة ١٠٠ يوم، وفقاً لتوجيهات معالي الوزير، ويتم خلالها تكثيف انتشار فرق المبادرات الرئاسية، والتوعية والتثقيف الصحي، وتقديم كافة الخدمات الصحية من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة، مع تكثيف عمل القوافل الطبية، وأعمال مراقبة الأغذية، وصحة البيئة، وتنظيم الأسرة، والمسح الميداني لرفع نسب التغطية للتطعيمات الروتينية بالمنازل، وتطعيم الأطفال المختلفين منهم من عمر يوم وحتي ٥ سنوات.

ووجه الدكتور هشام مسعود الأستاذ محمود عبد الفتاح مدير المكتب الإعلامي بأهمية تكثيف الأعمال الإعلامية والتوعوية لجميع خدمات وزارة الصحة والسكان المقدمة للمواطنين، مع التأكيد على ضمان جودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين بجميع المنشآت الصحية بمحافظة الشرقية.

كما ناقش "مسعود" تنفيذ قرار معالي وزير الصحة والسكان، بشأن حظر التدخين نهائيًا بكل صوره في مختلف المنشآت الصحية، سواء التى تقدم خدمات علاجية أو وقائية أو تأهيلية، وذلك فى إطار الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من المخاطر الصحية للتدخين، مؤكداً على أهمية وضع الملصقات بمختلف أماكن تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، لإرشاد المواطنين بحظر التدخين، وتقديم التوعية اللازمة لهم عن الأضرار الناجمة منها.

كما تناول الاجتماع الثاني الذي عقده وكيل الوزارة مع مدير عام الشئون المالية والإدارية، ومديري إدارات "التموين الطبي، والمتابعة الميدانية، والتفتيش الصيدلي، والمراجعة الداخلية والحوكمة" مناقشة خطة العمل القادمة خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وأكد وكيل الوزارة على المتابعة المستمرة والمكثفة علي منافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، كما ناقش أعمال التطوير القائمة بمنافذ تقديم الخدمة، ومخزن الإمداد الدوائي الرئيسي بالزقازيق، متابعاً نسب إنجاز الأعمال، وموجهاً بسرعة الإنتهاء منها لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.