الإثنين 29 أبريل 2024 02:32 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توريد ٤٤ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة الزراعة تنظم يوم حصاد في الدقهلية لحقول القمح المنزرعة بالاساليب الحديثة والموفرة للمياه وعالية الإنتاجية صحة قنا: تعافي جميع مصابي استنشاق الغاز السام وزيرة التعاون الدولي تصل كينيا للمشاركة في قمة رؤساء دول أفريقيا أبرزهم نادين لبكي.. تعرف على لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائى فى دورته الـ77 مجموعة طلعت مصطفى تقرر شراء 10 ملايين أسهم خزينة نورهان عشري قررت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، شراء أسهم خزينة بحد... أبو الغيط يدعو أسواق المال العربية إلى الاهتمام بالذكاء الاصطناعي ووضع سياسات عربية لتوطينه والاستفادة من مزاياه محسن جابر: «كان نصيبنا من الـ 50 أغنية للقرن 4 أغانى» عروض ”زرقاء اليمامة” الأوبرا السعودية الأولى والأكبر باللغة العربية تجسد التراث القصصي العربي الزمالك يستعيد عبد الله السعيد وناصر ماهر في مواجهة بالبنك الأهلي بالدوري اللممتاز لأول مرة.. تدشين سينما المكفوفين في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير قطر تعرب عن قلقها البالغ من زيادة التصعيد في محيط مدينة الفاشر بالسودان

تقارير ومتابعات

الهزاع: ”آركو” أطلقت صندوقاً عربياً للطوارئ والإغاثة

أكد مستشار أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور عبدالله بن محمد الهزاع؛ على ضرورة تحرك المنظمات نحو تحقيق تمويل ذاتي؛ إنطلاقاً من حقها المشروع في نصوص دساتيرها.

وقال د. الهزاع في مداخلة أثناء مشاركته ممثلاً للمنظمة العربية في ورشة التمويل الذاتي المنعقدة إلى جانب فعاليات الدورة 55 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك في تونس للفترة 13 ــ 15 يونيو 2023م: إن انتظار المساهمات الطوعية أو التبرعات لا يمكن الاستناد إليها خاصة في ظل تزايد أعداد المنظمات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية؛ مما جعل المنافسة شديدة على أبواب الجهات المانحة حكومات كانت أم قطاع تجاري؛ ومن هنا فإن المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر إدراكاً منها بتعدد وقوة طرق أبواب المانحين ومحدودية الحصول على التمويل الكافي للبرامج والأنشطة التي تخطط لها أو تلك التي تفرضها الكوارث والأزمات الإنسانية؛ فقد بادرت باعتماد صندوق عربي للطوارئ والإغاثة؛ وضع نظام تمويله واستثمار نصيب من رصيده؛ ضماناً لديمومته؛ وكذا التوجه إلى مناشط استثمارية وفق منهج للفرص للمنتجة يدرس بعناية تامة؛ استعانت بمكاتب متخصصة؛ مع إنشاء إدارة في هيكلة المنظمة تعني بهذا الجانب؛ مشيراً إلى أن "آركو" أوكلت إلى المنظمة العربية للتنمية الإدارية إعادة هيكلة الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.

وأحاط "د. الهزاع" المشاركين في الورشة ببرنامج الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر والخاص بمنهج جمع التبرعات؛ والذي تم تداوله خلال اجتماع الهيئة العامة 47 للمنظمة العربية التي انعقدت في الدوحة للفترة 5 ــ 6 يونيو 2023م.