الجمعة 17 مايو 2024 04:42 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

أغرب 5 دعاوى خلع… سيدات يتخلصن من أزواجهن بسبب ”الباروكة” وهيفاء وهبي

يعتبر قرار السيدات باللجوء إلى أروقة محاكم الأسرة هو الحل الأخير أمامهن بعد محاولات من الجميع للصلح والتوفيق بين الزوجين، ولكن عندما يكون السبب غريب لا يكون هناك حل أمام الزوجات سوى محكمة الأسرة.

وتستعرض "النهار المصرية" في التقرير التالي أغرب 5 أسباب لدعاوى خلع.

عجوز في دعوة خلع: أخاف ألا أقيم حدود الله

تقدمت سيدة سبعينية بدعوى خلع ضد زوجها البالغ من العمر 81 عامًا بعد أكثر من 50 سنة زواج، ورددت: "كبر في السن ومش قادر يديني حقوقي الشرعية وخايفة أعصي ربنا".

بهذه الكلمات لخصت العجوز معاناتها مع زوجها الذي أرهقه الزمان فلم يعد قادرًا حتى على الحديث على زوجته التي تخلت عن سنوات من العشرة وإنجاب 5 أبناء تزوجوا جميعًا.

سيدة بدعوى خلع: اتخميت في جوزي

ومن ضمن حالات الخلع الغريبة، سيدة تقدمت بدعوى ضد زوجها قائلة: "مبيعرفش يلبي احتياجاتي واتخميت فيه ومش عارفة أخد حقوقي الشرعية منه".

وصفت السيدة لقاضي محكمة الأسرة معاناتها مع زوجها بهذه الكلمات وبررت بأن الشرع أحلى للرجل الزواج من أربعة وحلل ايضا الزواج والطلاق لذلك تقدمت بالدعوى ضد زوجها الذي تحملته سنوات وحاولت معاه التعديل منه وطلبت منه مرات عدة احتياجاتها كزوجة ترغب بها لكنه عجز عن تلبيتها .

سيدة: مستحماش من يوم الفرح إلا مرتين

بعد أشهر قليلة من الزواج تقدمت فتاة عشرينية بدعوى خلع ضد زوجها الذي لم يستحم منذ زواجهما سوى مرتين مبررًا: "عندي مرض جلدي وممنوع عني الاستحمام وإلا أموت".

تحملت الزوجة فترة بعد الزواج عدم نظافة زوجها الشخصية التي لم يكن لها مبرر مقنع بالنسبة لها ولكنه منذ اليوم الأول كان مصرًا على كلماته.

رددت السيدة: "بقيت مش قادرة أقعد معاه في أوضة واحدة بسبب ريحته وإحنا لسه سنة أولى زواج"، وأصرت الزوجة على زيارة طبيب أمراض جلدية رفقة زوجها الذي أكد لها معاناته من مرض جلدي لكنه لا يمنعه من الاستحمام، فأقامت ضده دعوى خلع.

سيدة بدعوى خلع: "جوزي عايزني هيفاء وهبي"

"جوزي عايزني أتحول وأبقى شبه هيفاء وهبي أو كيم كارديشان ويقولي أنام وأصحي ألاقيكي واحدة منهم"، بهذه الكلمات لخصت سيدة ثلاثينية معاناتها مع زوجها مجنون النجوم الذي يرغب بتحولها إلى إحدى النجمات اللاتي يعشقهن دون مراعاة لمشاعرها وحياتها التي ضحت بها من أجل البقاء معه وتحدت اسرتها بالزواج منه وأنجبا طفلين.

سيدة بدعوى خلع: "جوزي طلع أصلع ولابس باروكة"

تتعدد الأسباب والمشاكل التي تقدم من أجلها السيدات دعاوى خلع أمام محكمة الأسرة ولعل أغربها ويعتقد البعض أنها تبدو تافهة هي دعوى أقامتها سيدة ضد زوجها بعد أيام من زواجهما بعدما اكتشفت أنه أصلع ويرتدي باروكة وخدعها بشعره الطويل الناعم خلال فترة الخطبة.

أكدت السيدة: "مش الباروكة أو الصلع هما السبب الأساسي في الخلع.. كذبه وخداعه ليا هما السبب"، لتقضي المحكمة بخلع الزوجة بعد أيام قليلة من حفل الزفاف.