الخميس 9 مايو 2024 04:17 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة المنوفية يفتتح معرض الطالب المنتج ومعرض كلية الزراعة على هامش الأسبوع البيئي الحادي عشر البحيرة: خدمات طبية وبيطرية وتوعوية خلال قافلة سكانية متكاملة بقرية سيدي عقبة بالمحمودية سكرتير مساعد البحيرة يتابع مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة والعقود الجاهزة بالوحدات المحلية تداول 11 الف طن بضائع عامة ومتنوعة 677 شاحنة بمواني البحر الأحمر توريد ١٣٨ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة ملحقش يشوفه.. مصرع أحد ضحايا شهداء الغربة عقب ولادة ابنه بأسبوع في قنا في اليوم الثالث.. محافظ بورسعيد يتفقد المركز التكنولوجي لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء تحرير 2101 محضراً تموينياً بمختلف دوائر محافظة الفيوم بروتوكول تعاون بين الرقابة على الصادرات والتمثيل التجاري لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية رسميًا.. برشلونة يجدد عقد كوبارسي حتى يونيو 2027 باسم مرسي يقود هجوم الإسماعيلي أمام الداخلية في الدوري الممتاز نجوى كرم تلتقي الجمهور في «موازين» بالمغرب

تكنولوجيا وانترنت

في جسم طائر.. رسالة من الكائنات الفضائية للأرض

أرشيفية
أرشيفية

أعلن باحثون إستراليون، عن تلقيهم رسائل وإشارات من خارج الكرة الأرضية، من المحتمل أن تكون قادمة من كائنات فضائية توجد في جسم طائر يبعد عن الأرض نحو 4000 سنة ضوئية.

وقال الباحثون الإستراليون، في تصريحات نشرتها جريدة "دايلي ميرور" إن العلماء استقبلوا بالفعل رسائل وإشارات من خارج الكرة الأرضية من الممكن أن تكون قادمة من كائنات فضائية تحاول الاتصال بنا".

وأشار التقرير إلى أن جسما غامضا أرسل صافرات إلى الأرض، وأن العلماء وجدوا دليلاً على وجود شكل كائن فضائي بعد اكتشاف جسم مجهول الهوية يدور على بعد 4000 سنة ضوئية.

ويؤكد علماء الفلك إن الجسم المجهول كان يرسل إشارات راديوية متكررة كل 18 دقيقة، ولا يشبه أي شيء شوهد من قبل في الفضاء، وأن عمليات الرصد التي قام بها العلماء تشير إلى أن "الجسم الغامض" كان يطلق دفعة عملاقة من الطاقة ثلاث مرات في الساعة.

الدكتورة ناتاشا هيرلي ووكر، عالمة الفيزياء الفلكية، أوضحت أن هذه الإشارات ربما تكون مؤشراً على حياة خارج الأرض، وربما تشكل اختراقاً مهماً في هذا المجال. وقالت إنها سألت نفسها عما إذا كانت هذه هي "اللحظة التي اكتشفنا فيها أخيراً أن الحقيقة في الخارج؟".

وتابعت عالمة الفيزياء الفلكية: "حللنا البيانات واشتبهنا في البداية أن الإشارات كانت مجرد تداخل. ولكن بعد 18 دقيقة من الملاحظة تبين أن المصدر كان مرة أخرى في نفس المكان بالضبط وبنفس التردد"، على حد قولها. وأضافت: "مثل أي شيء لم يره علماء الفلك من قبل".