الإثنين 3 يونيو 2024 01:22 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
5 جثث و11 مصابًا.. ارتفاع عدد ضحايا ومصابي حادث تصادم سيارتين على صحراوي قنا بعد تكرار الحوادث.. طالبة مصرية تبتكر تطبيقاً ذكياً لحماية الفتيات من تحرش سائقي سيارات الأجرة الدكتور علي الأعور من القدس المحتلة في تصريحات خاصة للنهار المصرية: هناك تمرُد واسع بالجيش الإسرائيلي وحماس ستقول نعم لصفقة بايدن وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت : لن نقبل باستمرار حماس بحكم غزة الترجي يفوز على الإفريقي بهدفين مقابل هدف في الدوري التونسي أحمد حلمي بمهرجان روتردام: الفنان يجب أن يتحمل مسؤولية تقديم الحقيقة للعالم بعد تكرار الحوادث.. طالبة مصرية تبتكر تطبيقاً ذكياً لحماية الفتيات من تحرش سائقي سيارات الأجرة حشد جماهيري ضخم في حفل ”كايروكي” المصرية في عمان رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط امتحانات كلية التربية ويثمن أعمال التطوير التي شهدتها الكلية مليون إصابة بأمراض معدية بسبب النزوح في قطاع غزة قوات الاحتلال تفشل في اعتراض مسيّرة أسفرت عن حريق بـ ” نهاريا” 50% من الأمريكيين يعتقدون بذنب ترامب في محاكمته بدفع رشوة مالية لممثلة إباحية

فن

فى عيد ميلاده الـ43.. محطات بحياة أحمد مكى

أحمد مكى
أحمد مكى

يحتفل اليوم الإثنين الموافق ١٩ يونيو الفنان أحمد مكي بعيد ميلاده، والذي اتم عامه الـ 43، فهو من مواليد 1978 فهوصاحب الشعبية الجارفة في قلوب جمهوره ، حيث إستطاع أن ينفرد بكوميديته التي حازت على شعبية واسعة في الوطن العربي، وتألق يوما بعض يوم ليكتب اسمه من ذهب ويتربع على قلوب جمهوره بكل حب وشغف، فهو الكبير أوي، وهو الدبور، وهو طبيب الطيور، يتمتع بقدرة عالية من الرقي والإنسانية والتواضع.

ولد أحمد مكى، في الجزائر بمنطقة وهران لوالد جزائري وأم مصرية، لكنه انتقل للعيش فى مصر بحى الطالبية، وتخرج من معهد السينما قسم إخراج.

بدايته الفنية

أخرج أحمد مكى أول فيلم سينمائى له وهو "الحاسة السابعة" والذى شارك فى تأليفه وكان من بطولة أحمد الفيشاوى ورانيا الكردى، ثم قدم شخصية "هيثم دبور" فى سيت كوم "تامر وشوقية" وأعاد تقديمها فى فيلم "مرجان أحمد مرجان" مع الزعيم عادل، لتحقق الشخصية نجاحًا واسعًا وجعلته يقدمها فى فيلم من بطولته بعنوان "إتش دبور" ويخوض به أولى بطولاته المطلقة ، "طير إنت" ،

و"لا تراجع ولا استسلام"، و"سيما على بابا"، و"سمير أبو النيل". حيث استطاع عبر عدة أعمال اثبات موهبته الكبيرة في اضحاك الجمهور بدون ابتذال أو اسفاف .

كما تألق خلال السباق الرمضاني السابق 2022 بعد تقديمه الجزء السادس من مسلسل الكبير أوي، وشاركه بطولته كل من: رحمة أحمد، محمد سلام، هشام إسماعيل، بيومي فؤاد، حسين حجاج، وهو من إخراج أحمد الجندي.

ولم يقع أحمد مكي في النمطية التي وقع فيها كثير من النجوم، ودائما ما يفاجئ جمهوره بشخصية جديدة، تثبت أنه فنان شامل يجيد أداء أي دور، متجدد بأفكار جديدة، ومنها أداؤه شخصية الضابط يوسف الرفاعى فى مسلسل "الاختيار 2 - رجال الظل" مع الفنان كريم عبد العزيز.

أغانى أحمد مكى

وتميز أحمد مكى فى عالم الراب وكانت أبرزها، ولعانة، قطرة الحياة، اللي فات كاش واللي جاي ميزة، أغلى من الياقوت، دور بنفسك جوا نفسك، فيس بوكي، وقفة ناصية زمان، آخرة الشقاوة، الراب يا بشر، منطقتي، وغيرها، وحققت أغانيه ملايين من المشاهدات على يوتيوب.

حقق مكى، العديد من النجاحات المختلفة في المجال الفني الذي بدأه منذ نحو 20 عامًا، سواء فى مجال الإخراج أو غناء الراب أو التمثيل، ونجاحه و براعته في تغيير الأدوار التى قدمها.