الجمعة 3 مايو 2024 12:50 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

سماح زيدان: دور الفنان في العمل التطوعي بالغ الأهمية...وأسعى لتسخير الكثير من وقتي له

أكدت الفنانة سماح زيدان أهمية العمل التطوعي في مجتمعاتنا العربية، وضرورة التوعية والحرص على استمرار الجهود الداعمة للتطوع.

وشاركت زيدان في برنامج "التحول الرقمي للمنظمات الأهلية"، الذي نظمته جمعية البحرين للعمل التطوعي، بحضور الوكيل المساعد لتنمية المجتمع بالوزارة الأستاذة إيناس محمد الماجد، والرئيس الفخري للجمعية الدكتور حسن بن عيد بوخماس، وبمشاركة عدد من المنظمات الاهلية ذات العلاقة، وذلك في فندق كراون بلازا.

وأشادت زيدان في كلمة لها خلال افتتاح البرنامج بالدور الذي تقوم به الجمعية وكل القائمين عليها، والعمل التطوعي في البحرين، منوهة إلى أهمية دور الفنان في العمل التطوعي، كما أنها تسعى لتسخير الكثير من وقتها للعمل التطوعي.

وتابعت زيدان في كلمتها:" حقيقة أرى أننا مطالبون بقدر أكبر عن أي وقت مضى بتخصيص جزء من وقتنا وجهدنا لدعم العمل التطوعي وكل العاملين في هذا المجال، خاصة وأن الرقمنة والتكنولوجيا الحالية تتيح للجميع المشاركة والدعم من منزله من بيته من سيارته من أي مكان، فلم تعد هناك حواجز أو متطلبات كما كان في السابق".

وقالت"كل ما نحتاج إليه هو الإيمان بهذا العمل، والإيمان بأن الأشياء البسيطة التي قد نراها من وجهة نظرنا هي عظيمة وذات شأن عظيم بالنسبة لكثيرين، هي تسهم في تجديد الأمل وربما في منح حياة جديدة لآخرين قد نعلم أو لا نعلم عنهم شيئا"

ودعت زيدان لتنمية الوعي بالعمل التطوعي، قائلة:" دعوني أقول لكم أن تخصيص بعض الأيام أو الساعات أو حتى بضعة دقائق من وقتنا بما يتناسب مع ظروف كل فنان يعني الكثير، كل منا لديه آلاف المتابعين، ويتخذونه قدوة، كل منا يمكن أن يحمس الآلاف على العمل التطوعي وأثره الإيجابي".

وجرى خلال البرنامج افتتاح معرض منصات التحول الرقمي، وتكريم عدد من الجهات الداعمة والشخصيات المجتمعية ذات العلاقة".