الجمعة 17 مايو 2024 07:48 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

أغرب دعاوى الأسرة… خلع بسبب مسحوق الغسيل ووظيفة الزوج الجديدة

قضايا الخلع الآن لم تعد محصورة على العنف الجسدي فقط، ولكن هناك بعض الأسباب الغريبة، التي تتسبب في حدوث الخلع.

وترصد "النهار المصرية" أغرب قضايا الأسرة في هذ التقرير.

حماتي بتحرقني بالمعلقة لو الأكل محجبهاش


"حماتي كانت تدوق الأكل لو معجبهاش تلسعني بالمعلقة و جوزي قاعد يتفرج عليها عمره ما دافع عني"، بهذه الكلمات وصفت سيدة معاناتها مع والدة زوجها التي كانت تتسبب أذي نفسي لها بعدما توجه لها سيل من السباب لها ولأسرتها ولا تكتفي بهذا الحد بل تقوم بحرق يديها حتي أصبحت مشوهة عندما كان لا يعجبها الطعام التي أعدته لها.


كان يحدث ذلك مع السيدة دون تدخل من زوجها أو دفاعه عنها ما دفعها إلي اللجوء إلي محكمة الأسرة وأقامت دعوي خلع للتخلص من بطش والدة الزوج.


طردني في نص الليل علشان المسحوق

تقف سيدة علي أعتاب محكمة الأسرة بإمبابة تشكو شدة بخل زوجها عليها وعلى مصاريف المنزل المعتادة داخل أي منزل، اكتشفت السيدة طبع الزوج منذ اليوم الأول ولكنها لم تعلم أنه وصل إلى حد البخل المزمن كالمرض حتى أصبح يلقن زوجته يومياً درساً في التوفير ثم ينهال عليها بالضرب حتي تفقد وعيها.

كانت الكارثة بالنسبة للزوجة عندما قام الزوج بضربها وطردها من المنزل في منتصف الليل عندما علم أن مسحوق الغسيل أنتهي في ثلاث أيام فقط لتلقي الزوجة مصير مظلما، فقررت التخلص من بطش الزوج و بخله ولجأت إلى محكمة الأسرة وأقامت دعوى خلع.


عايز يشتغل سواق


"جوزي اتجنن وعايز يقفل العيادة ويشتغل على تاكسي".. بهذه الكلمات وصفت سيدة معاناتها مع زوجها الذي قرر فجأة دون تفكير ترك مهنته كطبيب والعمل كسائق تاكسي بعدما أهلك عمره في التعليم سنوات طوال.

اعترضت الزوجة على قراره لكنه كان مصر و بدأ بالفعل في البحث عن تاكسي يعمل عليه وجلس أيام دون النزول إلى عيادته، لجأت الزوجة لمحكمة الأسرة وأقامت دعوى خلع للتخلص من زوجها .