السبت 18 مايو 2024 01:43 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

٦ محطات صنعت نجومية «نيكول سابا»

لقبت نفسها بالمطربة اللبنانية الأولى في مصر وهو اللقب الذي تراه مناسباً بعد جهد كبير ومسيرة فنية كبيرة حسبما ترى فما هي المحطات التي وضعت «نيكول سابا» في تلك المكانة؟.


عارضة الأزياء
عاشت "نيكول" مع شقيقتها "نادين" بمصر وعملتا كعارضات أزياء وشاركت في عدة عروض وإعلانات لأكثر من 10 سنوات حتى جاءتها اللحظة الحاسمة عام 1997 والتي نقلتها لمحطة أخرى.


موديل كليب
عبر إحدى شركات الإنتاج تلقت "نيكول" مكالمة تخبرها باختيارها للمشاركة في فيديو كليب "عيني" لـ "هشام عباس وحميد الشاعري" والذي حقق حينها نجاحاً باهراً ونال استحسان الجمهور.


الفور كاتس
الظهور الاستعراضي لـ"نيكول" في كليبها الأول كان فارقاً في مسيرتها ففي عام 1998 اختارها غسان الرحباني لتكون عضوة في فرقة "فور كاتس" بعد انسحاب "رولا" فاختارها لكونها فتاة جميلة تجيد الغناء والرقص وشاركت مع الفرقة في عدة أغانٍ وحفلات وأصدرت معهم ألبومين هما "تيك تيك" عام 1998 و"ليل نهار" عام 2000 وبفضل نجاحها الباهر وضعت صورتها على أغلفة إحدى المجلات والتي كانت سبباً في نقلة نوعية في مسيرتها الفنية.

التجربة الدنماركية
أثناء تصفح الزعيم عادل إمام لإحدى المجلات شاهد صورتها على الغلاف فرشحهَا للمشاركة معه في الفيلم الشهير "التجربة الدنماركية" والذي لعبت فيه دور سيدة دنماركية تدعى "إنيتا هنري جوتنبرج" فحققت نجاحاً تجارياً فتح لها أبواب السينما والدراما على مصراعيها وكان ذلك الدور بمثابة ميلاد "نيكول" للدرجة التي جعلتها تصف الزعيم بكونه "فاتحة الخير في حياتها" قبل أن تشارك في أفلام "قصة الحي الشعبي" و"ثمن دستة أشرار".

الألبوم الأول
واستناداً على النجاح الكبير لفيلمها الأول أصدرت ألبوم "يا شاغلني" عام 2004 من إنتاج شركة عالم الفن وحقق نجاحاً كبيراً مقدمة برامج القبول الجماهيري لـ"نيكول" منحها فرصة تقديم البرامج أيضاً فقدمت البرنامج التلفزيوني الحواري "التفاحة" والذي استضافت فيه عدداً من النجوم أبرزهم "أمير كرارة" و"شيرين".

عالم الدراما
لم تتجاهل "نيكول" الشاشة الصغيرة في مسيرتها وأفردت لها حيزاً من أعمالها فشاركت في عدة مسلسلات بدأتها بـ"الحب الممنوع" و"عصابة بابا وماما" وكان آخرها "نقل عام" والذي أعادها للدراما التلفزيونية بعد غياب طويل.