الإثنين 20 مايو 2024 06:58 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
طبيب الزمالك يكشف حجم إصابة محمد شحاتة في نهائي الكونفدرالية تأبين د. محمود حسن أستاذ الشريعة الإسلامية وعميد كلية الحقوق الأسبق بجامعة المنصورة رئيس جامعة المنصورة يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بكلية التربية للطفولة المبكرة سفير الاتحاد الأوروبى فى زيارة لمعالم الإسكندرية وزير الصحة يشهد تسلم 22 سيارة نفايات طبية خطرة رئيس الوزراء: حوافز جديدة لتشجيع التعليم التكنولوجى اتحاد الكرة يحفظ شكوى إنبى في أزمة دوري 2003.. واعتماد فوز الأهلي باللقب الأورمان تطرح صك الأضحية بقسط شهرى 540جنيه لزيادة أعداد المستفيدين ببني سويف محافظ بني سويف يبحث مع النائب محمد علي عبد الفضيل إنشاء وحدة رعاية مركزة للأطفال لدعم المنظومة الصحية بمستشفى الفشن سياحة الإسكندرية تعلن عن فتح باب الاشتراك فى أولى مسابقات التصوير الفوتوغرافى للشواطئ وفد شبابي لمؤسسة ”آنا ليند” الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات في زيارة لجامعة الدول العربية وزير السياحة والآثار يشارك في افتتاح المنتدى والمعرض الأفريقي المصري للسياحة بمدينة شرم الشيخ في دورته الأولى في مصر

فن

4 عروض جديدة في نادي سينما المرأة الإثنين المقبل

عروض جديدة لنادي سينما المرأة
عروض جديدة لنادي سينما المرأة

يقيم نادي سينما المرأة الذي ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني، عروضه السينمائية، يوم الإثنين القادم 19 يونيو، بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية في تمام السابعة مساء.

ومن المقرر عرض: فيلم «ما لا نراه» إخراج، أدهم يحيى، فيلم «حظ السلاحف»، تأليف وإخراج بثينة الناصرى، فيلم امرأة تطل من النافذة، فكرة وإخراج مروة الشرقاوي، فيلم (حبيب) تأليف وإخراج، شادي فؤاد.

وعقب عرض الأفلام تقام ندوة يديرها، الناقدة السينمائية شاهندة محمد على والناقد الفني إسلام أحمد على مع صناع الأفلام والجمهور.

وتدور أحداث فيلم "ما لا نراه" في عالم الاحلام المستوحاة من أحلام حقيقية لصناع الفيلم، من خلال أحلام البطل يكتشف اسباب علاقته المتوتره بوالده المتوفي منذ طفولته وشعوره تجاه انفصاله عن حبيبته السابقة ويسعى للتحدث لوالده لإشتياقه للتحدث معه وإخباره بما يدور في عالمه الحقيقي

وعن فيلم حظ السلاحف، فهو مشروع تخرج من المدرسة العربية للسينما والتلفزيون بالقاهرة، عن قصة عائلة صغيرة .

اما فيلم امرأه تطل من النافذة، فيدور حول شعار " قد تبدأ الأحلام فيه بعد الستين ، أحلام قد نكون نسيناها" والذي رفعته سيدة فى سبعينات عمرها، يحكي الفيلم قصتها التي تمتزج بين الحب والطموح والفن.

كانت أحد بطلات التمثيل المسرحي في شبابها، عانت من رحلة حياة مؤلمة في سنوات زواجها، ماذا حدث لماذا لم تكمل رحلتها الفنية، كيف عاودتها من جديد وكيف عاد معها الحلم ؟

اما فيلم "حبيب"، يحكى قصة حلاق في أواخر الستينات يعمل بصالون الحلاقة الخاص به داخل شقته، تدور الأحداث حول يوم يُكسر فيه الروتين الطبيعي له حيث يقوم بمغامرة لإسعاد زوجته.

يظهر على حبيب أنه يتألم نفسيًا ويعاني كثيرًا، ولكنه يصر على الحياة إصرارًا بالغًا والفيلم من بطولة سيد رجب و سلوى محمد على.

يذكر أن نادي سينما المرأة بالقاهرة ينظمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور هاني ابو الحسن الاثنين الثالث من كل شهر، تحت إدارة الناقدة شاهندة محمد على.