الإثنين 29 أبريل 2024 10:18 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ضبط 800 كيلو جرام سردين غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية ياسر إبراهيم يشارك في تدريبات الأهلي الجماعية استعدادًا للإسماعيلي الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا للإسماعيلي بالدوري «لا صوت يعلو فوق صوت الغذاء».. الحرب الروسية الأوكرانية توقظ العالم لأهمية الزراعة.. خبراء يعلقون المركزي: تعطيل العمل بالبنوك الأحد والاثنين المقبل بمناسبة عيد العمال ”روح السعودية” ترحب بالقادة العالميين في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي وكيل الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية والفرعية الشباب والرياضة بالدقهلية تختتم فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع موعد قرعة دور الـ32 من بطولة كأس مصر 2023-2024 مليون و228 ألف حالة استقبلتها مستشفيات الدقهلية خلال 3 أشهر التمريض اتعرف عليه.. التحقيق في واقعة العثور على رضيع ملفوف بزي الحضانة بشوارع قنا كم سيتكلف ميناء غزة المزعوم الذي تبنيه امريكا ؟

عربي ودولي

السفير الروسي في القاهرة : مصر تقدمت بطلب للانضمام إلى مجموعة ”بريكس”

كشف جيورجي بوريسينكو، السفير الروسي في القاهرة، اليوم الاربعاء أن مصر تقدمت بطلب للانضمام إلى مجموعة "بريكس".

جاء ذلك في مقابلة مع وسائل إعلام روسية وأضاف خلالها بوريسينكو : "لقد تقدمت مصر بطلب للانضمام إلى مجموعة "بريكس"، لأن إحدى المبادرات التي تشارك فيها بريكس حاليًا هي تحويل التجارة إلى عملات بديلة قدر الإمكان، سواء كانت وطنية أو إنشاء عملة مشتركة ومصر مهتمة جدًا بهذا الأمر".

يذكر أن مجموعة "بريكس" هي تكتل يضم روسيا والصين والبرازيل وجنوب أفريقيا والهند، تأسست عام 2006، في قمة استضافتها مدينة يكاترينبورج الروسية، وتحول اسمها من "بريك" إلى بريكس في 2011، بعد انضمام جنوب أفريقيا إليها، وتهدف هذه المجموعة الدولية إلى زيادة العلاقات الاقتصادية فيما بينها بالعملات المحلية، ما يقلل الاعتماد على الدولار.

وستستضيف جنوب أفريقيا، التي تولت رئاسة "بريكس" الدورية في يناير، قمة "بريكس" الـ 15، في أغسطس القادم.