الخميس 16 مايو 2024 06:41 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

عربي ودولي

باريس تهدد شركات الأغذية الكبرى بالضرائب إذا لم تخفض الأسعار

وزير المالية الفرنسي
وزير المالية الفرنسي

في محاربة حكومية لغلاء الاسعار في فرنسا قال وزير المالية الفرنسى برونو لو مير اليوم الجمعة إن كبرى شركات الأغذية فى فرنسا تعهدت بخفض أسعار مئات المنتجات اعتبارا من الشهر المقبل وهدد بفرض عقوبات مالية إذا حنثت بوعدها وتشعر الحكومة بالاستياء الشديد بعد وصول أسعار السلع التى يشتريها المستهلكون من متاجر التجزئة إلى مستويات قياسية فى الأشهر الأخيرة بالرغم من انخفاض أسعار الكثير من المواد الخام التى تشتريها الشركات.

وهدد لو مير من قبل باسترداد ما وصفه بأنها أرباح "غير مستحقة" من شركات الأغذية عبر فرض ضرائب خاصة عليها إذا لم تمرر فوائد انخفاض أسعار المواد الخام إلى المستهلكين الذين يعانون بالفعل من ارتفاع فواتير الطاقة وقال لو مير لتلفزيون بي.إف.إم الجمعة بعد لقائه ممثلين عن شركات المواد الغذائية فى أمس "ستنخفض أسعار بعض المنتجات بحلول يوليو".

وأضاف: "ستكون هناك رقابة وستُفرض عقوبات على من لا يلتزمون بالقواعد" مشيرا إلى أن أسعار بعض المنتجات مثل المعكرونة والدواجن والزيوت النباتية ستخفض وذكر لو مير أنه إذا لم تف شركات الأغذية، التى تصنع 80 بالمئة من طعام الفرنسيين وعددها 75بوعدها فسيكشف عنها للجمهور ويتسبب لها فى حرج وقال: "مع انخفاض أسعار بيع عدد من المنتجات بالجملة يجب أن تنخفض أسعار (البيع بالتجزئة) أيضا بمقدار اثنين أو ثلاثة أو خمسة أو حتى عشرة بالمئة" مضيفا أنه سيكون لديه قائمة بالمنتجات المعنية الأسبوع المقبل.

وتراجع التضخم السنوى فى فرنسا أكثر من المتوقع فى مايو إلى ستة بالمئة ليسجل أدنى مستوى له فى عام مع حدوث زيادة معتدلة فى أسعار الطاقة والغذاء، لكن أسعار المواد الغذائية ظلت ترتفع الشهر الماضى بنسبة 14 بالمئة بعد ارتفاع قياسى بلغ نحو 16 بالمئة فى مارس.