السبت 27 أبريل 2024 01:14 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

فيلم Fast X يكتسح شباك التذاكر العالمي ويحتل المركز الرابع للأفلام الأكثر ربحا

يحقق فيلم فين ديزل وجايسون موموا "Fast X" انجازا جديدا له منذ أن بدأ عرضه في مختلف الدول في الـ 19 من شهر مايو الماضي، حيث وصلت إيرادات الفيلم في شباك التذاكر الأمريكي إلى 132 مليون دولار، وفي مختلف الدول إلى 485 مليون دولار، لتصل إيراداته الإجمالية حتى الأن 617 مليون دولار، وبهذا يصبح رابع أعلى فيلم ربحا منذ بداية العام الجاري 2023.


ويعد فيلم "Fast X" هو الجزء العاشر من سلسلة أفلام "Fast and Furious"، ويشارك فيه بجانب كل من فين ديزل وموموا، كل من سونج كانج، ميشيل رودريجز، لوداكريس، جايسون ستاثام، تيريس جيبسون، جوردانا بروستر، جون سينا، تشارليز ثيرون، آلان ريتشسون، والممثلة بري لارسون، والعديد، والفيلم من إخراج لويس ليترير.


وتدور أحداث هذا الجزء حول مواجهة قوية بين كل من جايسون موموا والذي انضم حديثا لهذا الجزء، والممثل فين ديزل والذي يقوم بدور دوم، حيث يحاول جايسون الانتقام لوالده رييس الذي قضى عليه دوم خلال أحداث الجزء الخامس، ويحاول موموا تدمير عائلة دوم وأصدقائه حتى يشفى ما سببه له دوم في الماضي.


وبدأت سلسلة أفلام Fast and Furious عام 2001 وحصلت على شهرة واسعة، وحقق الجزء الأول للفيلم إيرادات وصلت إلى 207.3 ملايين دولار، وحقق الجزء التاسع في 2021 نجاحا كبيرا، ووصلت إيرادات الفيلم إلى 726.2 مليون دولار.