الخميس 25 أبريل 2024 10:34 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

فن

في عيد ميلاده الـ ٦١.. محطات في حياة راغب علامة الفنية والعائلية

احتفلت أسرة الفنان " ر اغب علامة"، بعيد ميلاده الـ61، وبحضور عدد كبير من الأصدقاء المقربين والأهل.

وفي ذكرى ميلاده الـ ٦١، نلقي الضوء على محطات في حياة النجم راغب علامة الشخصية والفنية.

- البداية عندما ولد راغب علامة في منزل جده ببلدة الغبيري بالضاحية الجنوبية لبيروت ، لعائلة مكونة من تسعة أبناء ترتيبه الرابع بينهم.

- واشتهر الحي الذي ولد فيه باسم "آل علامة" لكونه كان هناك قاض شهير في الحي يحمل اسم راغب علامة وقام والده الراحل صبحي علامة عند ولادته بإطلاق نفس اسم القاضي عليه تيمنا به وتمنى أن يصبح نجله مثل القاضي خاصة أنه كان ينتمي بصلة قرابة للعائلة.

- راغب ورث الفن والموهبة عن والده الذي كان يجيد العزف على العود

- راغب كان يجلس بجوار والده ويستمتع بعزفه ولفت أنظار أساتذته بصوته فتم إسناده إحياء الحفلات المدرسية.

- أساتذة الموسيقي والمتخصصين نصحوه بضرورة صقل موهبته خاصة حينما تقدم وهو دون الثانية عشرة من عمره للبرنامج الإذاعي الشهير بالإذاعة اللبنانية.

-انتسب راغب علامة لمعهد الموسيقى اللبناني ودرس العود والسولفيج بعد التخرج من المعهد بتقدير جيد جدا حيث كان من أوائل دفعته.

-أول أغنية قدمها كانت أغنية (اتفرج عالحلاوة) بعدها أطل مع فاروق وميسم درزي في إذاعة لبنان العربي وغنى آنذاك على الهواء (يا بنت السلطان).

-أول ألبوماته الغنائية كانت بألبوم (بكرة بيبرم دولابك) الذي استقبله سوق الكاسيت في لبنان في منتصف الثمانينيات وراحت الجماهير اللبنانية والسورية تردد اغنياته خاصة اغنيتى (عبالك النغم) و(مبروك).