النهار
السبت 27 يوليو 2024 04:51 صـ 21 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

قلعة قايتياى بالإسكندرية في عيون الفنان الروسي

استقبلت قلعة قايتباى، وفد من الفنانين الروس خلال جولتهم بالمناطق الأثرية والسياحية ومن تلك المناطق قلعة قايتباى الأثرية، وقيامهم برسمها لقيمتها التاريخية فى مصر.

وقالت الدكتورة مليحة شعيب أستاذ الفنون التشكيلية وقراءة تدريس تكنولوجيا ووسائل تعليمية وأستاذ فنون بالبيت الروسى بالإسكندرية، المرافقة للوفد الروسى، أن قلعة قايتباى استقبلت رحلة من دولة روسيا لتفقد بعض الأماكن السياحية والأثرية فى المحافظة، وذلك ضمن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين مصر وروسيا تصل إلى 80 عاما فى كافة المجالات.

وتأتي الزيارات في إطار العلاقات بين البلدين وزيارة الوفود السياحى الروسى اليوم وتنظيم العديد من الفعاليات موضحا أن الوفد الروسى يضم العديد من الفنانين وتواجدهم فى مصر، وبالتحديد فى الاسكندرية، لمشاهدة الأماكن الأثرية

وأضافت، أن الفنانين الروسيين بالوفود يقوموا برسم المشهد الحضارى للأماكن الأثرية التى تحتضنها مصر ومن ضمنها قلعة قايتباى وأنه سيتم توثيق هذه الأماكن التى تم زيارتها عبر رسومات لهم لعرضها من خلال معرض كبير يشمل كل الاماكن السياحية فى المحافظة، وسوف يعرضون الرسومات ف العيد الوطنى الروسى بالقنصلية الروسية.

وأعرب المشاركين من الوفد الروسى سعادتهم بتواجدهم فى الإسكندرية ، وزيارة قلعة قايتباى والبدء فى رسمها من قبل الفنانين الروس.

وأكد الوفد الروسى خلال زيارته لقلعة قايتباى أن مصر بها الكثير والكثير من المعالم السياحية والأثرية العملاقة ودراسات تاريخية لهذه المعالم الكبرى والصرح العظيم قلعة قايتباى الأثرية، أحد أهم المزارات السياحية على البحر المتوسط