الجمعة 17 مايو 2024 05:48 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

صرخة ”إيمان” أمام محكمة الأسرة: ”أهل جوزي بيعايروني بتأخر إنجابي”

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

وسط عشرات النساء، وقفت "إيمان.س"، بمحكمة الأسرة في إمبابة، ترتدي نظارة سوداء تخفي ملامحها الجميلة، وتستند على حائط القاعة برأسها، تتشبث بيدها طفلة عمرها 9 سنوات، وتنتظر على أحر من الجمر لحظة خروج الحاجب لينادي على رقم دعواها التي تحمل رقم 2917 لتدخل للقاضي، وتشكو له ما أصابها منذ الليلة الأولى لزواجها.

دخلت "إيمان" إلى قاعة المحكمة وبدأت تروي للقاضي معاناتها مع زوجها منذ أول يوم عرفته وأسرته، ورددت: "كان أبي يحلم دائما بزواجي من رجل غني وفور أن تقدم زوجي لخطبتي وافق دون معرفة رأيي".

كانت أسرة الزوج تعامل الفتاة بقسوة خلال فترة الخطبة وكثير ما حاولت فسخها لكن الجميع كان يضغط عليها لتكمل الخطبة فهو رجل مناسب سيصونها ويلبي جميع طلباتها.

قبل الزفاف بأسبوعين اكتشفت إيمان أن شقة الزوجية في منزل عائلته و اعتراضت لكن دون جدوي الزوج مصمم علي موقفه وأسرتها تدعمه، وبعدما انتقلت إيمان إلي منزل الزوجية عانت كثير من تنمر أسرة زوجها عليها طوال الوقت.

ورددت: "دايما كان بيقولي شوفتي أنتي كنتي عايشة فين ودلوقتي فين.. شوفي العز اللي عمره ما عدى عليكي"، ولم ترزق إيمان بطفل في أول 5 سنوات زواج ودائما ما كانت أسرة الزوج تضغط عليها بالكلمات حتى عانت نفسيا.

طلبت "إيمان"، من زوجها الانتقال إلى العيش في شقة بعيدة عن أسرته لكنه رفض، فرت الزوجة بعد 9 سنوات معاناة إلي منزل أسرتها وأقامت دعوي طلاق للضرر ضد زوجها بمحكمة الأسرة بإمبابة وانتهت بالصلح بينهما.