الأربعاء 15 مايو 2024 07:06 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

«أم البنات» بالدقهلية.. سائقة توك توك تحدت إعاقتها لكسب قوت يومها



«أم نغم»، أو كما يطلق عليها «أم البنات»، تعاني السيدة من إعاقة في قدمها فلا تستطيع التحرك بشكل طبيعي، بعد سنوات طويلة من الزواج انفصلت عن زوجها وأصبحت هي العائل الوحيد لبناتها، بعدها قررت كسر العادات والتقاليد فأصبحت أول سائقة لمركبة «توك توك»، تعمل ليلًا ونهارًا لتوفير نفقاتها ومتطلبات فتياتها.

19 ساعة من العمل الجاد والمشقة تسعي فيهم «أم نغم» لكسب قوت يومها، تقف في مواجهة الظروف الصعبة بمفردها، لتوفر طعام وشراب ومسكن من خلال عملها على «التوك توك»، وأصبحت معروفة بين أهالي مدينة الدقهلية وسائقين التوك توك باسم «أم البنات».

تبلغ من العمر 45 عامًا، وهي من ذوي الهمم، حيث أصيبت في صغرها بمرض شلل الأطفال نتيجة حقنة خاطئة، وعملت في مديرية التموين بمحافظة الدقهلية، حتى انفصلت عن زوجها قبل 4 سنوات، وبدأت العمل على مركبتها.

يبدأ يوم السيدة في الثامنة صباحًا بمديرية التموين، ومن ثم سائق حتى منتصف الليل، تنتظر فقط مروره وشروق الشمس من جديد لتبدأ في رحلة جديدة شاقة، تأمل في اليوم الذي يذهب فيه الألم عنها ويخف فيه الحمل.

ومن عملها على التوك توك زوجت «أم نغم» ابنتها الصغرى، ومازالت تسعى لتوفير جهاز ابنتها الكبرى، ودفعتها المسؤوليات التي تتحملها من إيجار مسكن وجمعيات وجهاز لقضاء يومها في العمل، تأكل وتشرب وأحيانًا تاخذ قسطًا من الراحة داخل مركبتها الصغيرة التي تعتبرها منزلها الثاني، ومع كل مشكلة تواجهها في الشارع تجد ألف من يساعدها ويشجعها على استكمال رسالتها، تتخطي كل ذلك بابتسامة تهزم خسائرها، لتثبت كل يوم أنها «ست بـ100 راجل».