الجمعة 29 مارس 2024 10:03 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

تنفيذ محاكاة لسيناريو إخلاء مجلس المدينة وإقامة معسكر للإيواء بسفاجا

في إطار خطة المحافظة لإعداد كوادر قادرة علي مجابهة الأزمات والكوارث في حال حدوثها ، نفذت الوحدة المحلية لمدينة سفاجا صباح اليوم نموذج محاكاة لسيناريو إخلاء مجلس مدينة سفاجا بسبب حدوث زلزال ، وإقامة معسكر للإيواء ، وذلك للوقوف علي مدي جاهزية كافة الجهات المعنية لمواجهة المخاطر .

من جانبه، أكد اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة سفاجا أنه تم تنفيذ نموذج المحاكاة في حالة حدوث كارثة فعلية ، للوقوف علي مدي جاهزية الجهات التنفيذية لمواجهة أي أحداث طارئة واتخاذ القرارات المناسبة للحد من الآثار الناتجة عن تلك الأزمات والكوارث ، كما تم إقامة نموذج مصغر لمعسكر ايواء عاجل اشتركت في تجهيزه كافة الأجهزة التنفيذية المعنية بمدينة سفاجا ، ومديرية التضامن الاجتماعي ،ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم الدعم اللازم للمواطنين في حال حدوث كوارث طبيعية ، فضلاً عن توفر الإسعاف والخدمات الطبية المجهزة التي يمكنها التعامل مع الأزمة منذ وقوعها حتي التغلب عليها ، بالإضافة إلى مسجد ، كنيسة ، مدرسة ، مطعم وصالة طعام ، مشغل ومعرض ملابس ، وحضانة .

وفي السياق، أشاد مدير إدارة الأزمات بالمحافظة بروح الفريق التي تواجدت خلال التجربة وبمجهودات مديرية التضامن الاجتماعي ، مشيداً بالمستوي المتميز لمعسكر الايواء الذي تكتمل فيه كافة متطلبات الحياة من مأكل وملبس وعلاج ودعم نفسي وغيرها ، مؤكداً أن هذا المعسكر يعد الأفضل فيما تم تنفيذه بمختلف مدن المحافظة حتي الآن .

يذكر أن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أصدر تعليماته بتنفيذ محاكاة لسيناريو مواجهة أزمة بكل مدينة علي حدة لبحث مدي جاهزية تلك المدن علي مواجهة الأزمات والكوارث للحد من الآثار الناتجة عن تلك الأزمات والمواقف الطارئة.

شهد التجربة الأستاذ عمر محمد الامين مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة ، و الأستاذ عبد الحميد رضوان سكرتير مدينة سفاجا محمد علي صديق مدير إدارة الأزمات والعمليات بالمدينة ، و الأستاذ محمود خليفة مدير إدارة التضامن الاجتماعي بالمدينة ومديري القطاعات الخدمية بالمدينة الساحلية .