الجمعة 19 أبريل 2024 08:39 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات سياسة

النائب محمود شرارة: زيارة وزير الصناعة السعودي للمنوفية تهدف لتعميق الشراكة الاقتصادية مع مصر

قال النائب محمود فريد شرارة عضو مجلس الشيوخ أن زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية بالسعوديه لمجموعة توشيبا العربي بقويسنا يعمق الشراكة الثنائية بين البلدين مصر والسعودية، ما ينتج عنه تطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، ما يحقق تقدما اقتصاديا ومكاسب عظيمة تعود بالنفع على اقتصاد البلدين .

أوضح النائب محمود فريد شرارة، أن الفترة القادمة ستشهد تعزيز وتعميق للشراكة الاقتصادية بين مصر وبالأخص المنطقة الصناعية بقويسنا، وسيتحقق نجاحات في زيادة حجم الاستثمارات السعودية في المنوفية خلال الفترة القادمة، إضافة لزيادة حجم معدل التبادل التجاري بين الدولتين، إضافة لفتح أسواق جديدة في شمال غرب أفريقيا والتوسع في نفاذ المنتج المصري للسوق السعودي .

وأشار محمود فريد ، إلى أن تحقيق التكامل الاقتصادي المصري السعودي المشترك يأتي ضمن توجيهات القيادة السياسية التي تسعى دائما لتحقيق التكامل المصري العربي المشترك، مشيرا إلى ارتفاع حجم الاستثمارات السعودية في مصر وعلي ارض المنوفية خلال الفترة القادمة، وإضافة لزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والسعودية.

جدير بالذكر أن مجموعة مصانع توشيبا العربي تهدف إلي التعاون مع مختلف دول العالم لتوسيع حجم صادراتها وتطوير منتجاتها من خلال عقد العديد من البروتوكولات وفقا للخطط المستقبلية للمجموعة