الخميس 28 مارس 2024 10:36 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

”تأمين بطاقة الكونفدرالية”.. 3 تحديات أمام أوسوريو خلال مواجهة الزمالك والاتحاد

يستعد فريق الزمالك لمواجهة نظيره الاتحاد عند الثامنة من مساء يوم غد الإثنين باستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري.

ويخوض فريق الزمالك المباراة وهو في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري برصيد 50 نقطة، فيما يحتل الاتحاد المركز السابع برصيد 40 نقطة.

ويدخل الزمالك تحت قيادة مدربه الكولومبي أوسوريو ويواجهه عدة تحديات نستعرض خلال السطور التالية ثلاث منها:

تأمين بطاقة الكونفدرالية
فوز الزمالك بمباراة الاتحاد يقربه نحو ضمان المشاركة بصورة رسمية على الأقل في الموسم المقبل ببطولة الكونفدرالية؛ حيث سيرفع رصيده إلى النقطة 53 في المركز الرابع بفارق نقطة عن فيوتشر صاحب المركز الثالث والمتبقي له حينها مباراة الجولة 30.

الاتحاد سيتوقف رصيده عند النقطة 40 في المركز السابع بفارق الأهداف عن المصري قبل 5 مباريات متبقية له خلال الموسم الجاري بعد مباراة الزمالك أي أن أقصى رصيده نقاط قد يصله هو والفريق البورسعيدي 55 نقطة أي أن فوز لاعبو القلعة البيضاء من المباريات الأربع التي ستكون متبقية له يضمن له المشاركة بالكونفدرالية؛ حيث أن المقاولون أقرب ملاحقيه أيضًا سيكون أقصى رصيده يصله حال فوزه بجميع المباريات المتبقية له 54 نقطة.

الفوز الثاني
لم يستطع فريق الزمالك تحت قيادة المدير الفني الكولومبي له أوسوريو في تحقيق انتصارين متتاليين في بطولة الدوري.

قاد المدرب الكولومبي الزمالك في 6 مباريات في الدوري، تعادل في الأولى أمام المقاولون ثم فاز أمام سيراميكا كليوباترا في المباراة التالية قبل أن يُهزم أمام الإسماعيلي ثم عاد للفوز أمام أسوان قبل أن يتعادل أمام الداخلية ثم فاز في الجولة الماضية أمام طلائع الجيش لذا سيحرص على تحقيق الفوز الثاني تواليًا في الدوري لتعزيز الثقة لدى اللاعبين والجماهير.

الفوز أمام الاتحاد
انتهت مباراة الدور الأول التي جمعت الفريقين بالتعادل السلبي لذا سيسعى فريق الزمالك لتحقيق فوزًا يُؤكد أفضليته على الفريق السكندري خلال النسخة الجارية من بطولة الدوري