النهار
الأحد 28 يونيو 2026 12:05 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسط إجراءات تأمين مشددة.. 921 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة وزير الدفاع للرئيس: ثورة 30 يونيو جسدت تلاحم الشعب مع الجيش للحفاظ على هوية الدولة تصعيد جديد في الخليج.. الكويت والبحرين تعلنان إحباط هجمات إيرانية القبض على عاطل سرق هاتف صديقه الأردني بالإكراه في أكتوبر البحرين تتهم إيران بالعدوان المتعمد وتطالب مجلس الأمن بتدخل عاجل لتسهيلهم الاستيلاء على المال العام.. إحالة 5 من العاملين الحاليين والسابقين بأحد مكاتب ضرائب القيمة المضافة بالفيوم للمحاكمة التأديبية ترامب يهدد إيران: لن تمتلك سلاحا نوويا.. وقد نكمل المهمة عسكريا انتقامًا من طليقها.. القبض على سيدة بتهمة التعدي على رضيعها وتصوير الواقعة في الوراق انتهت بمأساة.. مصرع عامل أثناء التنقيب عن الآثار في العياط مصرع طفل وإصابة 3 آخرين بعد سقوطهم من جرار زراعي في الواحات البحرية كيف تُحاصر بقعة الزيت؟.. القصة الكاملة لحادث غرق الصندل في بحيرة ناصر شبورة مائية ورياح وارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تكشف طقس اليوم الأحد

المحافظات

رئيس جامعة الزقازيق يستقبل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة


استقبل د خالد الدرندلى- رئيس جامعة الزقازيق اليوم د.صالح الشيخ - رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة والوفد المرافق له ، على هامش حضور مناقشة رسالة دكتوراة بكلية الحقوق ، وذلك بحضور د.أحمد عنانى عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، و د.ممدوح المسلمى عميد كلية الحقوق ، والسادة الوكلاء ورؤساء الأقسام بالكلية ، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية .

وأعرب رئيس الجامعة، عن بالغ سعادته بهذه الزيارة ، مثمنا دور الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة الواضح فى هيكلة وتطوير كافة مؤسسات الدولة المصرية فى ظل الجمهورية الجديدة، محققا رؤية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ ، مشيرا سيادته إلى توفير كافة الاستعدادات اللازمة لتحقيق التعاون المشترك بين الجامعة والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

ومن جانبه أعرب د.صالح الشيخ عن بالغ سعادته بزيارة جامعة الزقازيق، مشيرا إلى مكانة الجامعة المتميزة وتاريخها العريق وما تضمه من قامات علمية مرموقة فى مختلف المجالات، متمنيًا لرئيس الجامعة التوفيق والسداد خلال فترة قيادته للجامعة؛ لتحقيق مزيدا من تقدم الجامعة ورفعتها ، ومؤكداً على حرصه نحو تعزيز أطر التعاون، وتبادل الرؤى على كافة الأصعدة .

وفي ختام اللقاء، قام د.خالد الدرندلى بإهداء درع الجامعة للدكتور صالح الشيخ ، تقديرا لجهود سيادته والدور المتميز الذي يقوم به الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ، برفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة للوصول إلى كفاءات أكثر فعالية بمختلف القطاعات بالدولة.

جدير بالذكر أن هذه الزيارة جاءت علي هامش حضور د.صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة مناقشة رسالة دكتوراة بقسم القانون العام بكلية الحقوق بالجامعة، تحت عنوان ( سلطات رئيس الجمهورية إزاء مجلس النواب فى النظام الدستورى المصرى ٢٠١٤ "دراسة تحليلية تأصيلية مقارنة " ) ، للباحث إسماعيل محمد سامى إبراهيم ، باحث شئون قانونية بالإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ، حيث تتكون لجنة المناقشة والحكم على الرسالة من كل من : د.حمدى على عمر - أستاذ القانون العام وعميد كلية الحقوق جامعة الزقازيق الأسبق ، وعميد كلية الحقوق جامعة بورسعيد ، وعضو لجنة الخبراء العشرة لوضع الدستور المصرى عام ٢٠١٤ - "مشرفا وعضوا" ، و د.محمد أنس جعفر - أستاذ القانون العام بكلية الحقوق ورئيس جامعة بنى سويف الأسبق ، ومحافظ بنى سويف الأسبق ، ومستشار المجلس الأعلى للجامعات - "رئيسا للجنة" ، د محمد صلاح عبد البديع - أستاذ القانون العام بكلية الحقوق جامعة الزقازيق ، ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث الأسبق ، وعضو مجلس النواب السابق " عضوا ".