الجمعة 19 أبريل 2024 04:35 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة الزراعة تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل الاستراتيجية والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية التعليم العالي: صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يُعلن عن اختيار منسقين له بالجامعات والمدارس المصرية كلوب يعلق على فرصة صلاح الضائعة أمام أتالانتا الأهلي ينعى الفنان الكبير صلاح السعدن وفاة شاب بالمنوفية سقطت عليه «نقلة رمل» أثناء تفريغ السيارة أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو

عربي ودولي

الرئيس علي ناصر محمد يلتقي محمد الولص بحيبح رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية في القاهرة.

التقى الرئيس علي ناصر محمد رئيس المركز العربي للدراسات الاستراتيجية مساء اليوم السبت السبت الموافق 3/6/ 2023 في مقر اقامته في القاهرة بالاستاذ محمد الولص بحيبح رئيس مركز البحر الأحمر للدراسات السياسية والأمنية وخلال اللقاء جرى الحديث والنقاش حول آخر المستجدات في اليمن والمنطقة وتم الحديث عن الانفراجات في العلاقات الاقليمية بين دول المنطقة وهو ما يسهم كثيراً في المساعدة على تجسير المواقف بين مختلف الفرقاء على الساحة اليمنية ويسهم في تعزيز الثقة بين مختلف الاطراف مما يثبت الهدنة الراهنة ويساعد في السعي الجاد لتحقيق سلام مستدام .

َوقدم الولص رئيس المركز رؤية مركزه حول المستجدات في المشهد اليمني والدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في حل الازمة اليمنية واكد الرئيس علي ناصر محمد أمله في مواصلة المملكة العربية السعودية جهودها من اجل احلال السلام الدائم في اليمن بما يحفظ وحدته وامنه واستقراره.
كما اشاد بمخرجات قمة جدة وعودة سوريا الى موقعها الطبيعي في الجامعة العربية واعتبرها خطوة هامة لاعادة اللحمة بين الدول العربية وهو ما يسهم في حل مشكلاتها.

واكدا الرئيس علي ناصر محمد َوالولص رئيس المركز على اهمية دور مراكز الدراسات والابحاث والموسسات الثفافية والفكرية في تعميق الوعي من اجل السلام والبحث عن فرص الاستقرار ووضع التصورات حول مستقبل التنمية والاعمار وبحث الجانبان خطوات اعداد بروتوكَل تعاون بين المركز ين بما من شانه تعزيز دورهما في المشهد اليمني والاقليمي.

حضر اللقاء السفير حسن عليوة امين سر المركز العربي للدراسات الاستراتيجية وسالم القادري مدير مكتب رئيس مركز البحر الأحمر.