النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 12:55 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

المحافظات

الدقهلية؛ رفع 140 طن أتربة ومخلفات صلبة. خلال حملة نظافة بجمصة

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية فقد استمرار اعمال حمله النظافه المكبرة بالمنطقه الصناعية بجمصه بمشاركه 13 وحده محليه بنطاق المحافظة.

وقال "مختار" انه تم رفع 140طن اتربه ومخلفات صلبه وقمامه وناتج تقليم اشجار وزراعة 700 من النجيل الطبيعي بانحاء المنطقة الصناعية،و تم متابعة ري كافه المسطحات الخضراء التي تم زراعتها بالشوارع والميادين والجزر الوسطي منذ بدء الحمله كما تم الاستمرار في ترميم الارصفه والبردورات المتهالكة بنطاق المنطقة..

وفي ذات السياق قال "مختار" انه استمرت اعمال الحملة مكبرة لرفع القمامة وتحسين مستوي النظافة بالمنطقة المركزية وتم رفع 395 طن قمامة واتربة ومخلفات ونواتج تقليم اشجار بنطاق شرق وغرب ومركز المنصورة من خلال جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة وبالتنسيق مع رؤساء الاحياء في شرق وغرب المنصورة ورئيس مركز ومدينة المنصورة، حيث تم تقليم أشجار الجزر الوسطي بالشوارع الميادين و زراعه الجزر الوسطي كما تم تشغيل المكنسيات لرفع تراكمات الاتربه بالشوارع والميادين وبمنطقة سندوب وعلي جوانب الطرق..

هذا وقد باشرت الحملة اعمالها بالمنطقة الصناعية بجمصه بإشراف ومتابعة السيد،عصام حجاج مدير عام متابعة "مكتب محافظ الدقهلية"بالتنسيق مع السيد،محمد حمص رئيس جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة والمهندس خالد جلال مدير عام المركبات ومسئول تشغيل السيارات المكنسية والدكتور عماد النجار مدير عام البيئة والدكتور مصطفي عنان مدير المنطقة الصناعية والمهندس اكرم السقا والمهندس فهمي علام بجهاز النظافة والتجميل وبمشاركة السادة نواب رؤساء المراكز والمدن في كل من المنزله ودكرنس والسنبلاوين وشربين وبلقاس وحي غرب واجا وميت غمر وجمصه ونبروه وبني عبيد والمطرية وميت سلسيل وذلك بهدف الارتقاء بالشكل الجمالي للمنطقة وتوفير بيئة ملائمة للاستثمار والمستثمرين من خلال تجميل مداخل ومخارج المنطقة والشوارع والميادين بها..

وفى هذا الصدد أكد " مختار" أن جهود اجهزة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء كل في نطاقه مستمرة للعمل علي تنفيذ خطة المحافظة لرفع كفاءة المداخل والمخارج للمدن والشوارع والميادين علي مستوي المحافظة وذلك حرصا على المظهر الحضارى والجمالى للمدن والاحياء والقري بنطاق المحافظة.