النهار
السبت 27 يونيو 2026 02:36 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة اعترافات مجدي شطة بعد ضبطه بمخدر الآيس: كنت في فرح واتقبض عليا ومليش علاقة بالمخدرات حبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامه بالاتجار بمخدر الآيس السعودية تؤكد خلال مشاركتها في قمة المتوسط والخليج للحوار الإستراتيجي أن القضية الفلسطينية تظل في صميم أي تصور جاد للأمن الإقليمي القنصل العام للسودان بأسوان ل”النهار ” مصر احتضنت السودانيين خلال الحرب….وتنسيق كامل بين البلدين لإنجاح مشروع العودة الطوعية إلى الديار واعادة... فرنسا تنهي الشوط الأول أمام النرويج بثلاثية مقابل هدف بكأس العالم فرنسا ضد النرويج .. ديمبيلي يسجل هاتريك للديوك في الشوط الأول رحيل غامض في أول أسبوع زواج .. حكاية «عروس كرداسة» مع الحب انا عاوز أشتغل.. تفاصيل رسالة فادي خفافي لنقيب المهن التمثيلية «الاتصالات»:إطلاق المرحلة الأولي لمنصة تصدير العقار المصري لتعزيز الاستثمار بالتعاون مع الاسكان

المحافظات

الدقهلية؛ رفع 140 طن أتربة ومخلفات صلبة. خلال حملة نظافة بجمصة

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية فقد استمرار اعمال حمله النظافه المكبرة بالمنطقه الصناعية بجمصه بمشاركه 13 وحده محليه بنطاق المحافظة.

وقال "مختار" انه تم رفع 140طن اتربه ومخلفات صلبه وقمامه وناتج تقليم اشجار وزراعة 700 من النجيل الطبيعي بانحاء المنطقة الصناعية،و تم متابعة ري كافه المسطحات الخضراء التي تم زراعتها بالشوارع والميادين والجزر الوسطي منذ بدء الحمله كما تم الاستمرار في ترميم الارصفه والبردورات المتهالكة بنطاق المنطقة..

وفي ذات السياق قال "مختار" انه استمرت اعمال الحملة مكبرة لرفع القمامة وتحسين مستوي النظافة بالمنطقة المركزية وتم رفع 395 طن قمامة واتربة ومخلفات ونواتج تقليم اشجار بنطاق شرق وغرب ومركز المنصورة من خلال جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة وبالتنسيق مع رؤساء الاحياء في شرق وغرب المنصورة ورئيس مركز ومدينة المنصورة، حيث تم تقليم أشجار الجزر الوسطي بالشوارع الميادين و زراعه الجزر الوسطي كما تم تشغيل المكنسيات لرفع تراكمات الاتربه بالشوارع والميادين وبمنطقة سندوب وعلي جوانب الطرق..

هذا وقد باشرت الحملة اعمالها بالمنطقة الصناعية بجمصه بإشراف ومتابعة السيد،عصام حجاج مدير عام متابعة "مكتب محافظ الدقهلية"بالتنسيق مع السيد،محمد حمص رئيس جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة والمهندس خالد جلال مدير عام المركبات ومسئول تشغيل السيارات المكنسية والدكتور عماد النجار مدير عام البيئة والدكتور مصطفي عنان مدير المنطقة الصناعية والمهندس اكرم السقا والمهندس فهمي علام بجهاز النظافة والتجميل وبمشاركة السادة نواب رؤساء المراكز والمدن في كل من المنزله ودكرنس والسنبلاوين وشربين وبلقاس وحي غرب واجا وميت غمر وجمصه ونبروه وبني عبيد والمطرية وميت سلسيل وذلك بهدف الارتقاء بالشكل الجمالي للمنطقة وتوفير بيئة ملائمة للاستثمار والمستثمرين من خلال تجميل مداخل ومخارج المنطقة والشوارع والميادين بها..

وفى هذا الصدد أكد " مختار" أن جهود اجهزة الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء كل في نطاقه مستمرة للعمل علي تنفيذ خطة المحافظة لرفع كفاءة المداخل والمخارج للمدن والشوارع والميادين علي مستوي المحافظة وذلك حرصا على المظهر الحضارى والجمالى للمدن والاحياء والقري بنطاق المحافظة.