الخميس 2 مايو 2024 03:38 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

سعر الدولار في مصر الخميس 1 يونيو 2023.. إشادة من الصندوق

استقر سعر الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري خلال تعاملات الخميس 1 يونيو 2023، بينما تكثف الحكومة المصرية إجراءات جذب الاستثمارات.

ويدخل الجنيه الشهر الرابع على التوالي مستقراً أمام الدولار، وبالتزامن قررت الحكومة السماح للمستثمر الأجنبي الجديد الحصول على إقامة لمدة عام خلال إنهاء إجراءات تأسيس الشركات، تسهيلا للمستثمرين وتيسيراً للإجراءات.

ووافق مجلس الوزراء المصري على تعديلات تتيح للمستثمر الأجنبي الإقامة للتعامل مع البنوك وفتح الحسابات المصرفية، بناء على تكليفات المجلس الأعلى للاستثمار خلال اجتماعه الأخير في 16 مايو الماضي برئاسة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

ويسمح التعديل الجديد بإقامة لمدة عام (لغير السياحة) قابلة للتجديد 6 أشهر أو عام للمستثمرين الأجانب المتقدمين للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك خلال فترة التأسيس للشركات والكيانات الاقتصادية، لحين استكمال كافة الإجراءات.

وعلق حسام هيبة، رئيس هيئة الاستثمار، قائلا إن القرار يستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية تسهيلا للمستثمر، خاصة أن الإقامة تسمح له بفتح حسابات مصرفية والتعامل مع البنوك وفتح الحسابات المصرفية.

وأجمع عدد من خبراء الاقتصاد على أن القرارات تسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتدفقات السيولة الأجنبية لمصر، عن طريق منح تسهيلات للراغبين في الاستثمار، موضحين أن القرار يأتي في إطار إزالة عقبات أمام المستثمرين.

وتستهدف الحكومة المصرية جذب استثمارات أجنبية بقيمة 11 مليار دولار خلال العام المالي المقبل وفقا لتصريحات الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر.

صندوق النقد: الاقتصاد المصري أظهر مرونة

وقالت كريستالينا غورغييفا مدير عام صندوق النقد الدولي إن الاقتصاد المصري أظهر قدرة على الصمود في مواجهة التداعيات السلبية المتلاحقة.

وقال المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مدير عام صندوق النقد الدولي أكدت سعي الصندوق نحو مواصلة تعزيز أطر التشاور والتنسيق مع مصر لإبراز شراكتهما البناءة، آخذا في الاعتبار برنامج التعاون القائم بين الجانبين.

وأشادت كريستالينا غورغييفا بالجهود الحكومية المكثفة في هذا الإطار، وما تم تحقيقه من مستهدفات اقتصادية وهيكلية في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي، وما يظهره الاقتصاد المصري من قدرة على الصمود في وجه التداعيات العالمية المتلاحقة.

ومن المقرر خلال أيام إعلان موعد المراجعة الأولى من الصندوق للإصلاحات الاقتصادية في مصر، في إطار اتفاق قرض الثلاث مليارات دولار، تمهيداً لصرف الدفعة الثانية من قيمة القرض والتي تصل إلى 347 مليون دولار.

سعر الدولار في البنك المركزي المصري

واستقر سعر الدولار في البنك المركزي المصري مقابل الجنيه عند 30.83 جنيه للشراء و30.93 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

وحافظ الجنيه المصري في البنوك العاملة في السوق المصري على مستويات 30.85 جنيه للدولار شراء، و30.95 جنيه للدولار بيعا.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

وبلغ سعر الدولار مقابل الجنيه 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع في بنك القاهرة.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي

وسجل سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

وسجل سعر الدولار اليوم في بنك مصر 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

وفي بنك الإسكندرية استقر سعر الدولار مقابل الجنيه عند 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك cib

وحافظ سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي مقابل الجنيه المصري على أسعاره السابقة عند 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك أبوظبي الإسلامي

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه في بنك أبوظبي الإسلامي عند 30.9 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في شركات الصرافة

استقرت أسعار الدولار في شركات الصرافة عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.