الخميس 28 مارس 2024 12:46 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

”هاني شنودة” يفوز بجائزة الدولة التقديرية

فاز الموسيقار المصري الشهير "هاني شنودة" بجائزة الدولة التقديرية، حيثُ فاز بها في مجال الفنون، وذلك تقديراً لدوره المجتمعي وإسهاماته الفنية وتطويره للموسيقى على مدار السنوات الماضية منذُ بداياته في آواخر القرن الماضي حتى الآن.

الجدير بالذكر أنه أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة عن أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية في مجال الفنون، وكان من أبرز الفائزين الموسيقار الشهير "هاني شنودة"، وفاز بها أيضاً الدكتور "أشرف زكي" لإسهاماته في مجال الفنون مثله.

جائزة الدولة التقديرية تمنح سنوياً لعدد من الشخصيات البارزة في المجتمع من مجالات "الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية"، وبدأ منحها في عام ١٩٩٩ من القرن الماضي حتى الآن، حيثُ تعتبر جائزة سنوية.

يُذكر أن "هاني شنودة" هو موسيقار مصري مخضرم وموهوب جدًا في عزف الألحان الموسيقية الخلابة التي تتسبب في نجاح أي عمل فني أو تتسبب تلك الألحان في الشعور بالبهجة والسعادة، حيثُ قاد "هاني شنودة" فرقة المصريين الذي مزج من خلالها بين الآلات الشرقية والغربية حتى ينسج لحن منهما جديد ومختلف تماماً يُطرب آذان سامعيه.

من أشهر ألحان الموسيقار "هاني شنودة" في الأعمال الفنية المصرية بالسينما والدراما موسيقى "لا عزاء للسيدات" و "المشبوه" و "الدرب الأحمر" و "عصابة حمادة وتوتو" و "أتنين على الهوا"، وغيرهم أما عن أغانيه فكان أبرزها "متحسبوش يابنات إن الجواز راحة"، و "جوزي بسلامته"، و "ماشية السنيورة"، وغيرها.