الجمعة 19 أبريل 2024 02:05 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة النصر والفيحاء في الدوري والقنوات الناقلة السعودي محافظ المنوفية يفتتح المسجد الشرقي بالعامرة مركز منوف.. بحضور «شرشر» و«الجمل» وقيادات الأوقاف بالمنوفية «خمسة بخمسة».. الزراعة: استمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين في معرض خير مزارعنا لأهالينا وداعًا عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني (بروفايل) معهد القطن: الأسعار هذا الموسم مُرضية للفلاحين (خاص) دوري أبطال إفريقيا| رئيس بعثة الأهلي يشكر السفير ويشيد بجهود السفارة المصرية في الكونغو اليوم .. الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي رئيس البرلمان العربي يستنكر عجز مجلس الأمن الدولي عن إصدار قرار يُمكن دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة رجال سلة الأهلي» يواجه أويلرز الأوغندي في بطولة الـ«bal» فرح الشاذلي: هدفنا الفوز بكأس الكؤوس.. ومواجهة بريميرو صعبة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة| مران صباحي لـ«رجال طائرة الأهلي» محمد مجدي: الفوز بالسوبر الإفريقي دافع لتحقيق كأس الكؤوس لليد

رياضة

نائب محافظ البحيرة: الالتزام بضوابط توريد القمح المحلى وتقديم كافة التسهيلات للمزارعين

أشادت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بكافة السياسات الإصلاحية التي تقوم بها الدولة المصرية فى تشجيع الزراعة، والتوسع فى الرقعة الزراعية ودعم المزارعين، مؤكدة أن محافظة البحيرة، من أكبر المحافظات الزراعية، وتعد سلة الغذاء لثلث الشعب المصري، ولابد من تضافر كافة الجهود لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال التوريد القمح المحلى، والوقوف علي المعدلات والنسب المستهدفة ومعوقات تنفيذها، والمرور والمتابعة اليومية وتكثيف الحملات الرقابية على حركة الأقماح، والتأكد من انتظام أعمال التوريد ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، والتحقق من جودة الأقماح الموردة وتكثيف الحملات التموينية على المخازن، للتأكد من التزامها بكافة التعليمات والقضاء على السوق السوداء، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وأوضحت أن محصول القمح من المحاصيل الاستراتيجية التي تمس جموع المواطنين، وتأمينه يمثل أمنًا غذائيًا وقوميًا للدولة المصرية ومواطنيها، ولابد من الالتزام بمعايير وضوابط عمليات التوريد وتقديم كافة التسهيلات للمزارعين وتحفيزهم، والتعامل بكل حسم مع عمليات الحجب والإخفاء، مشيرةً إلي أن ما تم توريده حتي اليوم بلغت نسبته ٧٧.٥٪ من الكمية المستهدفة المطلوب توريدها والتي تقدر بـ٤٥٣ ألف طن.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم، بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة، لمناقشة أعمال وجهود توريد القمح، بحضور كامل غطاس، السكرتير العام المساعد، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والمهندس بدر محمد بدر، وكيل وزارة الزراعة، ومدير عام الإصلاح الزراعي ومديرى إدارت التعاون الزراعي ومدير المناطق بالإصلاح الزراعي، ورئيس الجمعية المركزية وأعضائها ورؤساء الجمعيات المشتركة وعدد من رؤساء الجمعيات المحلية وكبار التجار على مستوي محافظة البحيرة.
وتابعت نائب محافظ البحيرة، عرضا عن نسب التوريد، وأهم المعوقات التي تحدث أثناء أعمال التوريد وطرق تذليلها أولا بأول.
وأكد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ضرورة تكثيف حملات التوعية ونشر الوعي بين المزارعين، وحثهم علي توريد القمح لضبط الأسعار، وأشاروا إلى أن محصول القمح من المحاصيل الاستراتيجية الهامة، التى تدعمها الدولة بدايةً من انتقاء أجود أصناف التقاوى ذات الإنتاجية العالية، من خلال معاهد البحوث المتخصصة، بالإضافة إلي دعم المزارعين بالأسمدة والمبيدات اللازمة.