الجمعة 19 أبريل 2024 05:31 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر متخطياً يوفنتوس.. أولاد تشابي ألونسو يحققون أطول سلسلة لا هزيمة فى أوروبا موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها

المحافظات

الكشف على (3266) مواطن خلال اليوم الثاني بقافلة جامعة المنصورة ”جسور الخير 20” بالعريش


واصلت قافلة جامعة المنصورة الشاملة "جسور الخير (20)" اليوم الثلاثاء الموافق 30 مايو 2023م فعالياتها لليوم الثاني بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، بالتعاون والتنسيق مع الجيش الثاني الميداني وذلك استكمالاً لسلسلة قوافل جسور الخير المُتكاملة التي تأتي ضمن خطة جامعة المنصورة للمساهمة في توفير ونشر الرعاية الصحية وتقديم الخدمات المتكاملة لأهالي المحافظات الحدودية والمناطق النائية في كافة أنحاء الجمهورية.
وتابع الدكتور محمود المليجي أعمال القافلة للاطمئنان على حُسن سير العمل بالعيادات ومتابعة تقديم الخدمات الطبية للأهالي على الوجه الأمثل، وتذليل الصعوبات حيث صرح ان جهود القافلة الطبية لليوم الثاني اسفرت عن إجمالي (3266) حالة طبية مستفيدة، كما قدم الشكر والامتنان للسيد اللواء أركان حرب/ محمد ربيع – قائد الجيش الثاني الميداني وجميع القيادات العسكرية بالمنطقة لدعمهم للقافلة طوال فترة تواجدها بالمحافظة.
شملت فعاليات اليوم الثاني للقافلة العديد من الأنشطة والخدمات التي استفاد منها السكان المحليون. حيث قامت القافلة الطبية على مدار اليوم بتوقيع الكشف الطبي على الأهالي وأعلنت أ. د/ إيمان أبو الفضل – المدير الفني والإداري بالقافلة عن توقيع الكشف الطبي لعدد (2411) حالة في التخصصات الطبية المُختلفة، بالإضافة إلى (133) حالة سونار على البطن، (111) حالة سونار على الجهاز الهضمي والكلى، (29) عمليات سينا التخصصي، (97) دوبلر، (55) إيكو، (57) أشعة مقطعية، (43) رنين، (104) أشعة عادية، (123) نظارات، (158) مقياس نظر، مع صرف العلاج لجميع الحالات بالمجان من الصيدلية الخاصة بالقافلة، وتحويل (40) حالة إلى المستشفيات والمراكز الطبية بجامعة المنصورة لإجراء الفحوصات الطبية والجراحات اللازمة.
كما أسفرت جهود فريق مركز رعاية وتنمية الطفولة خلال اليوم عن تنظيم عدد من ورش العمل الترفيهية والتعليمية لأكثر من (٤١٥) طفل، حيث تم تنظيم ورشه عمل لإعادة تدوير الملابس الجينز القديمة وصناعه شنط جينز، ورشه عمل لصناعه المسكات من الأطباق الورق، وورشه عمل لصناعه سلال للحلوى، بالإضافة إلى الرسم على الوجه وتوزيع الهدايا والألعاب والحلوى على الأطفال.
وتعد هذه القافلة مثالًا حيًا على العمل التطوعي والتعاون بين المؤسسات الأكاديمية والقوات العسكرية لتوفير الخدمات الأساسية والرعاية الطبية للمجتمعات المحلية الأكثر احتياجاً. وتؤكد الجامعة والجيش الثاني الميداني استمرارهما في مثل هذه المبادرات الإنسانية التي تسعى لتحسين ظروف الحياة وتوفير الرعاية للمجتمعات المحلية. والجدير بالذكر أن القافلة ستستمر في تقديم خدماتها الطبية خلال فترة تواجدها بمدينة العريش يوميا حتى يوم الخميس المقبل الموافق 1 يونيو 2023م.