الجمعة 26 أبريل 2024 12:45 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

مكين يفتتح عيادة العلاج الطبيعى وقسم الأطفال الملحق بها بـ” طب أسرة اويش الحجر”

افتتح الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة اليوم عيادة العلاج الطبيعى وقسم الأطفال الملحق بها بمركز طب أسرة اويش الحجر التابعة لإدارة المنصورة

جاء ذلك بحضور الدكتور أكرم عبد المنعم مدير إدارة العلاج الطبيعى والدكتور تامر الطنبولي مدير الرعاية الاساسية والدكتور محمد حسن مدير إدارة المنصورة فضلاً عن الدكتورة لينا اشرف رئيس قسم العلاج الطبيعي.

وأثناء ذلك أشاد مكين بجهود إدارة العلاج الطبيعي، خلال الأسبوع الماضى والتى تضمنت تدريبا عملياً بمستشفى دكرنس في إطار تنفيذ برتوكول العلاج الطبيعى داخل الحضانات وعناية الأطفال ورعايتها فضلاً عن 15 جولة مرورية على الأقسام بالوحدات والمستشفيات المختلفة .

وقال الدكتور أكرم عبد المنعم مدير إدارة العلاج الطبيعى أن التدريب هو الثالث من نوعه حيث شهدت مستشفى بلقاس العام إلى جانب مستشفى شربين تدريبات مماثلة لتفعيل العلاج الطبيعى داخل عناية الأطفال المبتسرين والحضانات، وذلك على رأس العمل بالمستشفيات التى يضمها المشروع .

وفى سياق متصل لفت مدير إدارة العلاج الطبيعى إلى أن وحدات وأقسام العلاج الطبيعي أجرت خلال الأسبوع الماضى نحو 27 ألف جلسة من بينها 6450 جلسة للأطفال ونحو 2250 لمرضى الغسيل الكلوى علاوة على 918 جلسة لمرضى العناية والداخلى

جدير بالذكر أن صحة الدقهلية كانت قد شهدت منتصف مارس الماضى توقيع أول بروتوكول من نوعه على مستوى الجمهورية، بين ادارتى العلاج الطبيعى، والحضانات للحد من مضاعفات حجز الأطفال المبتسرين بالعناية والحضانات، وذلك عبر التدخل المبكر للعلاج الطبيعى. كما شهدت مستشفى شربين منتصف مايو توقيع أول كشف مشترك بين العلاج الطبيعى و قسم الأطفال على نحو 30 حالة .