الجمعة 17 مايو 2024 04:42 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

هبة في دعوي خلع: ”جوزي ريحته وحشة وبينام من غير مايستحمى”

بين قاعات محكمة الأسرة بمدينة نصر تجلس السيدات يتبادلن أطراف الحديث عن المشاكل الزوجية وأسبابها وكيف وصل بهم الحال جميعا إلى محاكم الأسرة، من بين هذه السيدات تجلس "هبة" السيدة الثلاثينية وهي تضع وجهها في الأرض خجلا من سؤال وجهته لها إحدي السيدات: "أنتي هتخلعي جوزك ليه؟".


سرعان ما استجمعت السيدة نفسها وبدأت في سرد معاناتها مع زوجها الذي تقدم لخطبتها بعد ترشيحها من أسرته لجمالها وحسبها ونسبها.


بدأت معاناة هبة بعدما انتقلت لعش الزوجية مع زوجها الذي يعمل سائقًا، وكانت الكارثة عندما لاحظت عدم اهتمامه بنظافته الشخصية ورائحته الكريهة التي تفوح في أرجاء المنزل بمجرد دخوله، وقالت: "جبتله صابون وشاور جل و طلبت منه الاهتمام بنفسه"، لكن الزوج كان دائما ما يقابلها بالرفض وأحيانا أخرر بالضرب المبرح.


"الجيران بدأت تشتكي من رائحة جوزي و يعايروني به".. كانت نظرات الجيران وحديثهم مع هبة في نظافة زوجها الشخصية كارثية لها فكيف وصل بها الحال للاستمرار و العيش مع زوجها الذي يرفض أبسط حقوقها عليه و هي نظافته الشخصية، وقالت: "بينام جنبي من غير مايستحمى رائحته فاقت كل الحدود".


في إحدي المرات طلبت السيدة من زوجها الاستحمام فتعدي عليها بالضرب المبرح وأصابها بجرح قطعي في رأسها، لجأت هبة إلى محكمة الأسرة وأقامت دعوى خلع حملت رقم 425 لسنة 2020 أسرة مدينة نصر، ومازالت الدعوي منظورة امام المحكمة لم يتم الفصل بها حتي الان.