الإثنين 29 أبريل 2024 10:35 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تحتفظ بشهادة «أيزو» للعام التاسع على التوالي الأهلي يكرم «رجال الطائرة» بعد الموسم التاريخي البيت الأبيض: لا ندعم تحقيق المحكمة الجنائية الدولية مع مسؤولين إسرائيليين فينيدي جورج مديرًا فنيًا لمنتخب نيجيريا الأول ضبط 800 كيلو جرام سردين غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنوفية ياسر إبراهيم يشارك في تدريبات الأهلي الجماعية استعدادًا للإسماعيلي الأهلي يستأنف تدريباته استعدادًا للإسماعيلي بالدوري «لا صوت يعلو فوق صوت الغذاء».. الحرب الروسية الأوكرانية توقظ العالم لأهمية الزراعة.. خبراء يعلقون المركزي: تعطيل العمل بالبنوك الأحد والاثنين المقبل بمناسبة عيد العمال ”روح السعودية” ترحب بالقادة العالميين في اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي وكيل الشباب والرياضة بالدقهلية تعقد إجتماعا موسعاً مع مديري الإدارات الداخلية والفرعية الشباب والرياضة بالدقهلية تختتم فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع

عربي ودولي

الجيش اللبناني يعلن تحرير المختطف السعودي في بيروت

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الثلاثاء، أن "مخابرات الجيش اللبناني تمكنت من تحرير تمكنت من تحرير المختطف السعودي وتوقيف عدد من خاطفيه".

وأفاد الجيش اللبناني، في بيان لها، إن دورية من مديرية المخابرات تمكنت من تحرير المختطف السعودي مشاري المطيري بعد عملية نوعية على الحدود اللبنانية السورية"، مضيفا أنه "تم توقيف عدد من المتورطين في عملية الخطف".

ومن جانبة جدد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، في بيان له، "تأكيد الإصرار على ضبط الوضع الأمني وعدم السماح بحدوث أي تهديد يطال أمن اللبنانيين والرعايا الموجودين في لبنان".

وقال ميقاتي: إن "عملية خطف أحد المواطنين السعوديين مدانة بكل المعايير، ونحن نهنئ الجيش على الجهد الكبير الذي بذله للإفراج عنه وتوقيف المتورطين في عملية الخطف".

وأكد ميقاتي حرصه على "عودة جميع العرب إلى لبنان ومنع أي تهديد يطالهم"، مشددا على ضرورة "منع استخدام الأراضي اللبنانية منطلقا لأي عمل يهدد أمن الدول العربية وسلامتها".

واختطف سعودي يعمل لصالح الخطوط الجوية السعودية في بيروت، مساء يوم الأحد، من وسط المنطقة التجارية في العاصمة اللبنانية، وطالب الخاطفين فدية قدرها 400 ألف دولار مقابل الإفراج عن السعودي المختطف وفقا لقناة "الإخبارية" السعودية.

وفي السياق ذاته، أفادت سفارة السعودية لدى لبنان عن "تلقيها بلاغا من ذوي أحد المواطنين، الذي فقد الاتصال به فجر الأحد".

وقال وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي عبر حسابه على "تويتر": "نتابع مع شعبة المعلومات بقوى الأمن الداخلي منذ الأحد قضية اختطاف مواطن سعودي في بيروت. نحن على تواصل بأدق التفاصيل مع السفير وليد البخاري" سفير المملكة لدى بيروت.

وتابع الوزير: "دائما وبيد من حديد نعمل لتحرير أي مواطن يتعرض لأي أذى على أرض لبنان. ما حصل يمس بعلاقة لبنان مع أشقائه وسيكون عقاب الفاعلين قاسيا".