السبت 27 أبريل 2024 10:18 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سبورتنج يقترب.. مدينتي وبالم هيلز يحتاجان معجزة للحاق بالفريق السكندري في دوري الجولف بيراميدز يفوز على ألو إيجبت وديا مران الأبيض.. تقسيمة قوية للاعبي الزمالك قبل مواجهة دريمز في الكونفدرالية لماذا يجهز رئيس الأركان الصهيوني أوراقه للإسقالة ؟ ديفيد بيكر مالك تابلويد صحفي أمريكي: لقد كنت عين وأذن ترامب بالصحافة الأمريكية خلال حملته الرئاسية عام 2016 استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني.. مجلس إدارة الزمالك يتواجد بالمران الختامي للفريق إسرائيل: سنؤجل عملية رفح في حال التوصل لاتفاق تبادل أسرى ”بـ50 مليار دولار”.. تقرير يكشف تعافي مصر الكامل من تبعات الأزمات الاقتصادية خلال 2024 الحزب الاتحادي الديمقراطي يؤكد اصطفافه خلف الرئيس السيسي لمواجهة الأخطار المحيطة بمصر موقع رئاسة الجمهورية ينشر خبر تفقد الرئيس السيسي للاكاديمية العسكرية بالعاصمة روسيا تدعو إلى اتفاق سلام بين أرمينيا وأذربيجان لافروف وزير الخارجية الروسي: ندعم مساعي بوليفيا للانضمام إلى مجموعة البريكس

حوادث

”البيضة والحجر”.. كيف سقط دجال بقبضة مباحث الإسكندرية؟

أرشيفية
أرشيفية

جلب الحبيب وفك السحر السفلي .. جملة استخدمها دجال عبر صفحة وهمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وجعل منها ستارًا له لإيهام الناس بأنه شيخ ولديه كرامات.

قرر الشاب سلك طريق الثراء السريع فأنشأ صفحات وهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وترك مسكنه في محافظة الفيوم وتوجه للإسكندرية ليستأجر شقة بالعطارين وتكون ملاذًا له لارتكاب أفعاله الإجرامية.

لم تمضي سوى ساعات قليلة على إنشاء الصفحة الوهمية، وانهالت الرسائل على الشاب، فهذه لجأت له لإيجاد علاج لنجلها بعدما أخبرها الناس أنه ممسوس، وتلك استغاثت به بعدما تركها زوجها لترجوه أن يجد لها حل.

أموال طائلة جناها دجال الإسكندرية بأفعاله الإجرامية، إلا أن ذلك لم يدم، وتقدم بعض ضحاياه ببلاغات ضده؛ ليسقط خلال ساعات في قبضة الأجهزة الأمنية ويحال للنيابة العامة تمهيدًا لبدء التحقيق معه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة وجود صفحة على أحد مواقع التواصل الإجتماعى يُبدى من خلالها المُعلن قدرته على العلاج الروحانى والقيام بأعمال الدجل والشعوذة والسحر مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد القائم على إدارة الصفحة المُشار إليها وتبين أنه أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الفيوم، وضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية.

وعُثر بحوزته على هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على الرسائل والمحادثات التى تؤكد نشاطه الإجرامى"، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه.