الخميس 28 مارس 2024 02:41 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياسة

وزير الشباب : نتخذ الاجراءات القانونية ضد اللاعبين الهاربين من المعسكرات.. واتوقع الحصول علي 10 ميداليات في اولمبياد باريس


قال الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، ان الوزارة تفتح يديها لجميع افراد المنظومة الرياضية ، وللجنة الشباب من اجل مواجهة ظاهرة هروب اللاعبين .

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين، لمناقشة استعدادات الاتحادات الرياضية لدورة الالعاب الاولمبية باريس 24.


وتوقع وزير الشباب ، ان تحصد مصر 10 ميداليات ، في اولمبياد باريس ، حيث تحرص الوزارة علي تقديم الدعم اللازم لجميع الاتحادات الرياضية من اجل رفع اسم مصر في كافة المحافل ، متابعا : أنا مساند لكل اتحاد ولو في مشاكل سنعمل علي حلها .. كلنا نحرص علي اسم البلد .

وأشار الي ان مصر حققت انجازات كبيرة في الالعاب الفردية ، ولكن مهما نحقق من بطولات في تلك الالعاب ، اذا حدث هزيمة في مباراة كرة قدم للمنتخب القومي يُقال مصر مفيهاش رياضة قائلا :" كرة القدم هي مزاج عام الشعب المصري ".

وأشار الي ان هروب بعض اللاعبين من المعسكرات ، تتعامل معها الوزارة من خلال الاجراءات القانونية ، لافتا الي ان احد لاعبي الاسكواش الذي هرب للخارج استطاع ابناء منتخب مصر للاسكواش هزيمته "رايح - جاي "متسائلا اين متاعبه النفسية رغم تلك الهزائم .

ووجه حديثه للنواب ، واعضاء الاتحادات : نضع ايدينا في ايديكم للوصول الي حلول لتلك الظاهرة لافتا الي انه رغم تخفيض موازنة الوزارة ، الا ان ذلك لن يؤثر علي دعم المنتخبات القومية في مختلف الالعاب الرياضية وسيتم تقديم كل الدعم.