السبت 20 أبريل 2024 04:08 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

اتحاد الغرف التجارية باليمن : أعمال الحوثيين دمرت القطاع الخاص

اتهم الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة في اليمن جماعة الحوثي بمواصلة إجراءاتها التعسفية ضد القطاع الخاص والشركات التجارية - في المناطق الواقعة تحت سيطرتها - دون مسوغ قانوني أو أحكام قضائية.

وتحدث الاتحاد في بيان عن اغلاق شركات ومنشآت تجارية في العاصمة صنعاء من قبل وزارة الصناعة والتجارة التابعة لحكومة الحوثي غير المعترف بها دوليا دون صدور أحكام قضائية أو أوامر من النيابة المختصة.

كما اتهم مكتب الوزارة بالعاصمة صنعاء باحتجاز سيارات محملة ببضائع تابعة لشركة دون مبرر قانوني وفتحها بالقوة والتخلص من البضائع وبيعها قسرا بالمخالفة لكافة قوانين الأرض والسماء كما جاء في البيان، وأشار إلى أن سلطة الحوثيين أصبحت سيفا على شركات القطاع الخاص ، واستغلتها لتحقيق نقاط لصالحهم على حساب خراب وإفلاس الشركات.

وشملت الممارسات التعسفية ، بحسب البيان ، فرض قوائم أسعار مخالفة للقانون والدستور ونظام السوق الحرة ونظام السوق التنافسي ، وفرض غرامات دون أي مبرر قانوني بالمخالفة للمبدأ الدستوري، ولا توجد غرامة أو رسوم إلا بنص قانوني صريح ، وكذلك عملية حجز جميع القاطرات المملوكة للتجار في المنافذ الجمركية بالمخالفة للقانون لأيام وأسابيع.

وحذر الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة من أن استمرار الإجراءات والممارسات الحوثية سيؤدي إلى هجرة ونزوح رأس المال الوطني بحثا عن الأمن التجاري والاقتصادي، وأخلي القطاع الخاص مسؤوليته عن عدم توفر السلع في السوق، وقال: سيتم تحديد موعد اجتماع لجميع موظفيه لمناقشة واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.